المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة عبد الرازق.. أيقونة الجمال السينمائي وسيدة الدراما الأولى

السبت 07/يوليو/2018 - 10:05 ص
ايه فتوح
طباعة
منذ أن ظهرت للمرة الأولى كانت الفنانة غادة عبد الرازق، أظهرت شخصيتها القوية وابداعها في مجال الفن، منذ بداية عملها فى مسلسل "الحاج متولى" إلى أن أصبحت من أهم نجمات الوطن العربي تظل الفنانة "غادة عبد الرازق" أبرز المتواجدين على الساحة الفنية.

في عيد ميلادها الـ53 تستعرض "بوابة المواطن"، أبرز المحطات الفنية في حياة "غادة عبد الرازق":

حياتها الشخصية:

غادة عبد الرازق ولدت في 6 يوليو عام 1965 بمحافظة الجيزة، وحصلت على بكالوريوس في الحاسب الآلي، تزوجت عدة مرات، حيث كانت أولها في السابعة عشر من عمرها من رجل سعودي وهو "عادل القزاز"، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "روتانا"، إلى أن انتهى بالطلاق بعد مرور سبع سنوات.

كانت الفنانة غادة عبد الرازق من الفنانات التي تعددت زيجاتهن، حيث تزوجت من رجل الأعمال البورسعيدي، لكن هذا الزواج لم يستمر لمدة طويلة نظرا لفارق السن بينهما، ثم تزوجت للمرة الثالثة من "حلمي سرحان"، لكنه أيضًا انتهى بالطلاق.

الزواج الرابع للفنانة غادة عبد الرازق كان من المنتج "وليد التابعي" الذي أنتج لها العديد من الأعمال الفنية، لكنه تم الطلاق عام 2009، نظرًا حبسه في قضية شيكات، وكان هذا الطلاق الثالث والأخير بين غادة ووليد، بعد أن  انفصلا مرتين قبل ذلك.

تزوجت غادة عبد الرازق للمرة الخامسة من الإعلامي محمد فودة في أواخر عام 2011، لكن وقع الطلاق بينهما بعد عام من الزواج، ثم عاد فودة إليها إلى أن وقع الطلاق الثاني، والذي أكدته الفنانة غادة بنفسها من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حياتها الفنية:
بدأت غادة عبد الرازق حياتها الفنية كفتاة إعلانات، ثم انتقلت للتمثيل بأدوار ثانوية في المسلسلات التلفزيونية.
أبرز أعمالها الدرامية:

عائلة الحاج متولى:
من هنا بدأت شهرة الفنانة غادة عبد الرازق، حيث قامت بدور "نعمة الله"، وهي الزوجة الثانية "للحاج متولي" الذي قام بدوره الفنان الراحل نور الشريف، المسلسل من مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي.
غادة عبد الرازق..
مسلسل وادى الفئران:
تميزت الفنانة غادة عبد الرازق بالتنوع في اختيار الشخصيات التي تقوم بتأديتها، جعل منها شخصية مميزة ومتنوعة، كما جعل منها جعل منها جعبة تحوى الكثير من الوجوه. 

غادة عبد الرازق..
سوق العصر:
قامت الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل سوق العصر، حيث جسدت في دور"شوق"، الفتاة الجميلة التي أحبت أحد رموز الخير، لكن حظها العاثر أوقعها بالنهاية في الزواج من أكبر رموز الشر، كما يعتبر البداية الاحترافية لغادة عبدالرازق، والمحطة الأكثر تأثيرًا في المشاهدين؛ نظرًا لطبيعة المسلسل التي تطرح الصراع بين الخير والشر.


غادة عبد الرازق..
محمود المصرى: 
جسدت الفنانة غادة عبد الرازق شخصية الفتاة الأجنبية "كليو" أمام "محمود المصري"، والذى يجسد دوره الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

غادة عبد الرازق..
الباطنية:
جسدت الفنانة غادة عبد الرازق خلال مسلسل الباطنية تاجرة المخدرات التي تحاول الانتقام من والد زوجها، أدت به مشهد عظيم هو مشهد النهاية عندما علمت أن من أقدمت على قتله هو ابنها.

غادة عبد الرازق..
السيدة الأولى:
تقمصت الفنانة غادة عبد الرازق دور زوجة رئيس الجمهورية في مسلسل السيدة الأولى، حيث حاولت أن تحكم البلاد في ظل مرض زوجها دون أن يعلم أحد.

غادة عبد الرازق..
أرض جو:
أبدعت الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل أرض جو، حيث اقتصر دور حول فتاة مضيفة طيران تكشف أن أخوها إرهابي وبعد القبض عليه تحاول أن تدافع عنه رغم ما تلتقيه من صدمات ممن حولها.

غادة عبد الرازق..
ضد مجهول: 
تميزت الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل "ضد مجهول"، الذي قدمته في شهر رمضان الماضي، حيث جسدت دور موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها، ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها "ندى" في البحث عن المجرم.

غادة عبد الرازق..
أما أبرز أفلامها السينمائية:

اللي اختشوا ماتوا: 
تلعب الفنانة غادة عبد الرازق دور شخصية ممرضة تحب مهنتها وتخرجت من معهد التمريض، لكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب، وذلك بسبب تعرضها لموقف يغيّر مسار حياتها ويفرض عليها ظروفًا جديدة لا يكون لها يد بها.

غادة عبد الرازق..
جرسونيرة:

تجسد الفنانة غادة عبد الرازق في فيلم "جرسونيرة"، شخصية "ندى" الجرسونيرة التي صعدت للسطح بجوار أبناء المجتمع الراقي بسبب علاقتها، حياة الرفاهية التي تبدو على ندى إلا أن تلك الحياة لا تساوي لديها شيئًا دون لحظات عطف أو حنان لا تجدها في أحضان عشيقها السفير الذي يعطيها أشياء رغم رفاهيتها تراها ندى عادية، في حين يتمتع هو بكل مفاتنها ولا يرى في علاقتها به سوى متعته الخاصة دون الاهتمام بما تعانيه من ألم وكلمات صادقة تخرج منها في أوقات احتساء مذهبات العقل.
غادة عبد الرازق..
حرب كرموز:

لعبت الفنانة غادة عبد الرازق دورًا مختلفًا في فيلم حرب كرموز، حيث جسدت دور "قوادة" من محافظة الإسكندرية، تحاول الحصول على رخصة رسمية لها من قسم كرموز، لممارسة الدعارة.

غادة عبد الرازق..
حصلت الفنانة "غادة عبد الرازق" على العديدة من الجوائز الفنية، حيث حصلت على جائزة المهرجان السينمائي الدولي، وجائزة الـ "Art"، كما حصلت على جائزة التمثيل دور ثاني للنساء من المهرجان القومي للسينما المصرية عن دورها في فيلم "عن العشق والهوى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads