المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 لاعبين قادوا فرنسا لـ"التأهل" إلي نصف نهائي كأس العالم

الجمعة 06/يوليو/2018 - 08:39 م
عمر عبدالعزيز
طباعة
نجح المنتخب الفرنسي في التأهل لنصف نهائي مونديال روسيا 2018، بعدما تغلب علي نظيره الأوروجوياني بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما في ربع نهائي المونديال، علي ملعب نيجني نوفجورود.

جاء هدفي الديوك الفرنسية عن طريق رافائيل فاران، ثم ضاعف أنطوان جريزمان من تقدم منتخب بلاده بتسجيل الهدف الثاني، ليحجزا مقعدًا لمنتخبهم في نصف النهائي بعد غياب دام 12 عام.

وتلقي لكم بوابة "المواطن" نظرة سريعة على أبرز اللاعبين الذين قادوا المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز، والتأهل إلى نصف نهائي المونديال، علي النحو التالي :

-جريزمان :
يعد نجم خط الهجوم أنطوان جريزمان صاحب البصمة الأكبر في تأهل فرنسا لنصف نهائي، حيث قدم الكرة الطولية الحاسمة لرفائيل فاران وتمكن من خالها أن يسجل الهدف الأول، ثم أضاف جريزمان بنفسه الهدف الثاني عن طريق تسديدة قوية.

-فاران :
ساهم المدافع المميز رافائيل فاران في تحقيق الفوز، بعد أن سدد برأسه الهدف الأول في المباراة، مما منح منتخب بلاده أريحية وتركيزًا كبيرًا، وقدم أيضًا أداءًا ممتازًا علي الجانب الدفاعي، مما جعله بلا شك أحد نجوم اللقاء.

-مبابي :
قدم المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي كالعادة بصمته ومجهوده الرائع خلال المباراة بأكملها، محافظًا علي الانتشار والتقدم الهجومي المستمر لمنتخب بلاده، حيث تمكن من تقديم أكثر من 20 فرصة مكتملة أمام المرمي، ونجح ذلك أيضًا في جعل لاعبو أوروجواي يدافعون فقط دون أي خطورة هجومية.

-كانتي :
يظل نجولو كانتي مسمار خط الوسط بمنتخب فرنسا، نجم دائم في كل مباراة يشارك فيها، بما يقوم به من إبداع في إفساد هجمات الخصوم والانتشار المستمر في كل أماكن اللعب، وقطع الكرات والفوز بالإلتحامات أمام لاعبو الخصم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads