المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بومبيو يعلن كذب ممثلي كوريا الشمالية حيال السلاح النووي

السبت 07/يوليو/2018 - 04:10 م
عواطف الوصيف
طباعة
وصفت خارجية كوريا الشمالية، أن المباحثات، التي تمت مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأنها مؤسفة، ولم يتم التمكن من التوصل لأي نتائج إيجابية، لكن ما أدلى به بومبيو نفسه، يوجي بم هو غير ذلك.

أكد مايك بومبيو اليوم السبت، أنه تمكن بالفعل من تحقيق، تقدما كبيرا، وذلك خلال المباحثات مع الجانب الكوري الشمالي في صياغة جدول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وفي محاولة لإلقاء الضوء على أهم ما أدلى به بومبيو، فقد قال: "أعتقد أننا حققنا تقدما في جميع الجوانب من المفاوضات، التي كانت بناءة للغاية".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن اجتماع العمل، الذي كان حول إغلاق مختبر محركات الصواريخ في بلدة دونغتشانغ-ري الشمالية، سينعقد قريبا، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية ستبحث مع الجانب الكوري الشمالي مسألة تسليم واشنطن رفات الجنود الأمريكيين المفقودين أثناء الحرب الكورية.

يشار إلى أن بومبيو، وصل إلى بيونج يانج ظهر الجمعة، وذلك في زيارة تعد هي الثالثة من نوعها بعد زيارتيه، اللاتي كانا في نهاية مارس ومع بداية مايو.

واستكمالا، لأهم التفاصيل، فقد غادر الوفد الأمريكي بيونج يانج، ليتوجه إلى طوكيو، وذلك من أجل مساعدة الجانب الياباني على الإطلاع على سير المحادثات، وذلك للاستعداد، لعقد مؤتمرا صحفيا الأحد.

وجاءت زيارة بومبيو إلى بيونج يانج، بعد قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكيم جونغ أون في سنغافورة مؤخرا، والتي وقع خلالها الجانبان على وثيقة تعهدا فيها بـ"العمل على نزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads