المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا طوارئ.. احتمالية إصابة شرطي بغاز "سكريبال" يثير الشكوك لديها

الأحد 08/يوليو/2018 - 06:18 ص
محمود الدايح
طباعة
أثيرت شبهات في بريطانيا، حول إصابة شرطي بغاز الأعصاب السام، والذي قتل به العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، أن الداخلية البريطانية، قالت إن الشرطي سيخضع للتحاليل الطبية، بسبب احتمال تعرّضه لغاز الأعصاب نوفيتشوك المصنّع في العهد السوفيتي، حسبما أفاد المستشفى الذي يعالج فيه، وذلك بعد تسمّم زوجين بريطانيَين بالغاز نفسه في نهاية الأسبوع المنصرم في جنوب غرب إنجلترا.

وذكر المتحدث باسم مستشفى سالزبري، أن الشرطي طلب الحصول على "استشارة طبية" ونُقل إلى مدينة سالزبري للخضوع لفحوصات دقيقة.

وأعلنت شرطة مكافحة الإرهاب ببريطانيا، يوم السبت الماضي، إصابة شخصين بغاز الأعصاب والذي أصيب به العميل المتقاعد سيرجي سكربال منذ فترة وتسبب بحالة من التوتر في العلاقات مع روسيا.

وكان الزوجان تشارلي رولي "45 عاما" وداون ستورجيس "44 عاما" مرضا السبت الماضي في مدينة أميسبوري والتي تقع على بعد أميال من الهجوم على سكريبال وابنته يوليا في مارس الماضي.

وذكرت الشرطة، أن الزوجين تعرضا للمادة السامة، موضحة أنها رجحت في البداية أن تكون الإصابة بسبب تعاطي المخدرات ولكن نتيجة التحاليل أظهرت إصابتهم بنفس الغاز السام.

وقالت الشرطة، إنها تأكدت من أنّ الزوجين تعرّضا لغاز أعصاب بعد أن "تعاملا مع غرض ملوث"، ولم تستبعد تعرّض أشخاص آخرين إلى السم الذي تشتبه في أنه من مخلّفات محاولة قتل سكريبال وابنته، رغم عدم تأكدها.

وتُلقي لندن باللوم على روسيا في الهجوم على سكريبال، حيث اتهم وزير الداخلية ساجد جاويد موسكو الخميس باستخدام بريطانيا «مكبًا للسم»، فيما نفت روسيا بشدة هذه الاتهامات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads