المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص .. "أماني عبد العال" تقترح روشتة عملية للقضاء على التحرش

الأحد 08/يوليو/2018 - 09:11 م
أحمد حمدي
طباعة
أكدت أماني عبد العال، مدربة الويندو، وأخصائية نفسية في معهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، أن معدلات التحرش زادت فى الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، معتبرة أن الأمر لا يتعلق بملابس الفتاة أثناء خروجها من المنزل لممارسة حياتها العادية وإنما تعدي الأمر حدود اللياقة العامة لتبرير جريدة التحرش داخل المجتمع.

وتبنت "أمانى" فى تصريح خاص لــ"بوابة المواطن"، حملة تحت شعار" خليك إيجابي وامنع التحرش" لكسر شوكة المتحرشين والمنع من انتشار تلك الظاهرة، مقترحة إرشادات عملية لمنع حدوث التحرش والحد من انتشار تلك الجريمة داخل المجتمع المصري منها. 

-أعلم أولا أن هناك بعض الفتيات شديدة الخجل وقد تتعرض لموقف تحرش وتظل صامتة حتى إذا تطور التحرش للمس، رغم أستيائها الشديد واستنكارها الداخلى للموقف، وذلك قد يرجع للخجل الشديد أو الخوف والقلق أو عدم القدرة على التصرف من أثر الصدمة أو القلق من نظرة الأخرين لها، لتوفير بيئة للسيدات والفتيات يجب علينا جميعا التكاتف للوقوف ضد ظاهرة التحرش الجنسي، إذا رأيت أورأيتى موقف تحرش بالشارع هناك عدة حلول يمكن عملها للخروج بالفتاة من الموقف سالمة.

-تدخل سواء بالكلام الفظى أو سلوك ضد المتحرش عند حدوث واقعة تحر ش، سيجعلة يشعر بالخجل لأنة يخشى دائما من الفضيحة.

-إبعاد المتحرش عن الفتاة بالوقوف كحائل بينهما إذا كان التحرش داخل المواصلات العامة أو استبدال الكرسي مع الفتاة لأبعادها عن المتحرش.

-أدعم الفتاة وساعدها فى أتخاذ الأجراء المناسب وأبعد عنها هؤلاء الذين يدافعون عن المتحرش أو يريدون أفلاتة أو يلقون باللزم على الفتاة.

-إذا كان المتحرش أكثر من شخص، أستعين أو أستعينى بمساعدة الأخرين لأنقاذ الفتاة من واقعة التحرش.

-عرض المساعدة على الفتاة أو السيدة مما يرهب للمتحرش لملاحظة الأخرين لما يفعلة.

- الأستعانة بالأرقام التى توفرها إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة التابعة لوزارة الداخلية والتى تستقبل بلاغات العنف ضد المرأة 24ساعة يوميا والتى يندرج تحتها بلاغات التحرش الجنسي والتى تقدم الدعم النفسى والقانونى أيضا للفتيات، وهذة الأرقام هى،01126977333،01126977222، 0112697744

-إذا تعرضت فتاة للتحرش الجنسي وأرادات أتخاذ شهود معاها للقسم وكنت من الذين شاهدوا الواقعة، قم بدعم الفتاة بالشهادة معاها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads