المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جابر نصار: التعليم هو الحل لمحاصرة التطرف والإرهاب

الإثنين 09/يوليو/2018 - 07:08 م
إسماعيل فارس
طباعة
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، إن الدولة تسعى بقوة لتطوير التعليم الجامعي وقبل الجامعي، مشيرًا إلى أنه يجب محاصرة التطرف والإرهاب عن طريق التعليم.

وأضاف نصار، في كلمة له خلال مؤتمر "معا من أجل مصر"، الذي تنظمه محافظة القاهرة بجامعة عين شمس، أن مصر دائما تواجه الإرهاب وصوره بالقوة الناعمة التي تكون ضد الانغلاق، وداعمة للمواطنة كمبدأ أساسي مكون للشخصية المصرية مثل الفن والثقافة وغيرها.

افتتح أمس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نائبا عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمر "معًا من أجل مصر" والذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس، احتفالًا بثورة 30 يونيو والعيد القومي للمحافظة، تحت شعار "معًا من أجل مصر.. شباب بيحلم ببكره"، ومن المقرر أن يستمر حتى 12 من يوليو الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس.

ويشارك فى المؤتمر كل من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وعدد من الشخصيات العامة، ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدى خمسة أيام إلى تنمية الوعي الفكري والثقافي للشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads