المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا وبلحيكا.. تيري هنري بين نارين في نصف نهائي كأس العالم

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 12:31 م
عمر عبدالعزيز
طباعة
يلتقي المنتخب البلجيكي اليوم الثلاثاء بنظيره الفرنسي، في المباراة التي تقام بينهما في منافسات الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018، علي ملعب كريستوفيسكي، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويعمل الفرنسي تييري هنري مساعداً للإسباني روبرتو مارتينيز ضمن الطاقم التدريبي للمنتخب البلجيكي، الذي تألق بشكل لافت في النسخة الحالية من كأس العالم بروسيا، وبات علي بعد خطوة واحدة من الوصول للنهائي.

وتستعرض لكم بوابة "المواطن" أبرز المدربين الذين واجهوا منتخبات بلادهم، لكونهم مدربين لمنتخبات أخري، علي النحو التالي :

ميتسو
واجه منتخب فرنسا صعوبات بالغة خلال مواجهته الافتتاحية أمام السنغال في مونديال 2002، ضد الفرنسي برونو ميتسو، الذي كان يُشرف على تدريب السنغال في ذلك الوقت، حيث تلقى الديوك الفرنسية خسارة غير متوقعة أمام السنغال، التي تأهلت للمرة الأولى في تاريخها للمونديال في هذا التوقيت، وخسرت فرنسا بهدف دون رد، لتخرج من دور المجموعات، بينما واصل السنغاليون مشوارهم حتى ربع النهائي.

إريكسون
على مدار خمس سنوات، تولى فيها المدرب السويدي زفن جوران إريكسون، تدريب منتخب إنجلترا، واجه خلالها منتخب بلاده السويد في مناسبتين، الأولى في مونديال كوريا واليابان عام 2002، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي المرة الثانية تقابلا في مونديال 2006، وفشل إريكسون للمرة الثانية في التغلب على منتخب بلاده لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي أيضاً 2-2.

كلينسمان
وضعت قرعة مونديال البرازيل في عام 2014، النجم الألماني يورجن كلينسمان، الذي كان يقود المنتخب الأميركي، في مواجهة منتخب بلاده الذي أشرف على تدريبه في الفترة من 2004 وحتى 2006، ورحل بعد أن فشل في الحصول على بطولة مونديال 2006 التي استضافتها بلاده.

ولم يتمكن كلينسمان في تلك المواجهة من إثبات تفوقه على ألمانيا، إذ خسر المنتخب الأميركي بهدف دون مقابل.

زيكو
فرضت مواجهة اليابان مع البرازيل، في مونديال 2006 على النجم البرازيلي الشهير زيكو أن يواجه منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه، حينما كان مدرباً لمحاربي الساموراي في ذلك التوقيت.

ورغم الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها زيكو في الأوساط الرياضية بالبرازيل، إلا أن تصريحاته قبل تلك المواجهة كانت قاسية على نجوم السامبا، حينما وصفهم بأنهم «فريق غير مرعب»، إلا أن رد البرازيليين على زيكو كان قوياً، حينما فازوا على اليابان 4-1 ليودع الكمبيوتر الياباني البطولة من الدور الأول.

كيروش 
ظهر مدرب منتخب إيران، البرتغالي كارلوس كيروش، في مواجهة منتخب بلاده أمام البرتغال بالدور الأول من مونديال روسيا، في مواجهة كان يحتاج فيها الفريق الإيراني لتحقيق الفوز من أجل العبور إلى الدور الثاني من البطولة، وواجهت البرتغال صعوبات كثيرة أمام منتخب إيران، الذي كان يشرف على تدريب البرتغال في الفترة من 2008 وحتى 2010، وخرج بصعوبة بنقطة التعادل 1-1.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads