المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. 10 يوليو 2018

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 10:10 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أبرز الأحداث العالمية التي وقعت مساء اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة العاشرة مساءً.


أفادت وكالة "سانا" السورية، عن اتفاق جديد بين قوات الحكومة السورية والجماعات المسلحة في كل من "سملين، وكفر شمس، وكفر ناسج، وعقربا" بريف درعا الشمالي، يقضي بتسوية أوضاعهم وتسليم أسلحتهم الثقيلة.


قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء، مساعدات انسانية لليمنيين بتوزيع 1100 سلة غذائية إضافة إلى السلع الأساسية على أهالي قرى "البوالع والجدير والغرافي والفاترة" التابعة لمديرية المخا في الساحل الغربي لليمن.


أعلنت هيئة الطوارئ الطبية بجنوب أفريقيا، إصابة 20 شخصًا، فى حادث سقوط ركاب جنوب بريتوريا، أحدهم بحالٍ حرجة.


بعث المرشد الأعلى للجمهورية آية الله علي خامنئي، برسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يسلمها مستشار المرشد الأعلى للشؤون الدولية على أكبر ولايتي، الذي ينطلق إلي موسكو غدًا الاربعاء.


شكر السكرتير العام لحلف شمال الاطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرج، الرئيس الامريكي دونالد ترامب، لمبادرته علي رفع نفقات الدفاع لدول الحلف، وقال أن دول الحلف الداخلة في الاتحاد الأوروبي وكندا، تستطيع تخصيص 266 مليار دولار إضافية للدفاع، للفترة حتى عام 2024.


قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، في كلمته التي القاها في افتتاح الدورة الثامنة لمنتدى التعاون العربي الصيني، بأنه سيعقد مؤتمر دولي عن القضية الفلسطينية ودعمها، لإيجاد حل دائم لها قائم على حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.



حذرت السفارة الأمريكية في بريطانيا رعاياها من المواجهة مع المتظاهرين اثناء زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، المقررة الخميس القادم.



حذر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، من أن الحصول على النفط الإيراني بعد 4 نوفمبر المقبل، سيعد خرقا للعقوبات الأمريكية المفروضة على النظام الإيراني، وانها سترد علي ذلك بحزم.



اتهم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، قوات حكومة جنوب السودان، وقوات حليفة لها، بارتكاب جرائم حرب في هجمات على قرى تسيطر عليها المعارضة، في الربيع الماضي.



أفادت قناة "الغد الإخبارية"، منذ قليل، في خبر عاجل، أن الأمن التونسى تبادل لإطلاق النار مع أفراد مجموعة إرهابية في ولاية "جندوبة" غرب تونس.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads