المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. "الرئاسي للتنمية المجتمعية" يشارك بمسابقة المشروعات الحرة لطلاب الجامعات

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 08:23 م
هاجر الصباغ
طباعة
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة
- طلاب من جامعات حكومية وخاصة يقدمون 35 مشروعات للتنمية المستدامة بحضور رؤساء الجامعات ورجال الأعمال

- "رزق" تطالب وزير التعليم والبحث العلمي بتبني المسابقة لتنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية

شاركت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، وأستاذ الإعلام المساعد بجامعة القاهرة في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات، بحضور عدد من قطاعات المسؤولية المجتمعية في الشركات متعددة الجنسيات المصرية، ورؤساء الجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني، أمس الثلاثاء، في أحد فنادق القاهرة.

وتنافس في المسابقة أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة، على رأسها جامعات القاهرة والإسماعيلية والزقازيق وسوهاج وأسيوط وبني سويف والمنصورة، وأخرى حكومية وخاصة، بهدف تمكين الشباب من العمل الريادي في المجالات المختلفة، لتحقيق التقدم للمجتمع.

وقالت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، إن المسابقة كانت جادة جدا وأكثر من رائعة، قائمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن يكون للجامعات المصرية الخاصة والحكومية دور في تنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية، مضيفة أن هذا كان واضحا من خلال المشاريع التي قدمها شباب الجامعات خلال المسابقة، مؤكدة أنه تم عرض أكثر من 35 مشروع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى الحضور كان رائعا، خاصة حضور قطاعات المسئولية المجتمعية من الشركات متعددة الجنسيات والشركات المصرية، مع وجود أول بنك مصري "إيجي بنك"، كراعي رئيسي للمسابقة.

وأكدت أن تحويل هذه المشروعات لخدمة مجتمعية حقيقية، كان الهدف الموجود والقاصد الرئيسي، لكل رجال الأعمال الحاضرين من أعضاء لجان التحكيم من قطاعات المسئولية المجتمعية، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات الحاضرين.

ووجهت "رزق" الشكر للمؤسسة الراعية للمسابقة، مؤكدة ضرورة تبني هذه المسابقة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لأهميتها وجدواها وتأثيرها في صناعة مستقبل أفضل للبحث العلمي والتنمية المجتمعية بوزارة التعليم العالي.

ومنظمة"Nactus "، منظمة دولية غير ربحية تستخدم قوة العمل الريادي؛ لتحسين نوعية الحياة ومستوى المعيشة للمحتاجين، وتعتبر منصة لطلاب الجامعات للتعاون مع قادة الأعمال والأكاديميين في تطوير المشاريع القائمة على المشاريع، التي تمكن الناس من تحويل الفرص إلى تقدم حقيقي ومستدام لأنفسهم ومجتمعاتهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads