المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب: علاقاتنا مع دول الناتو غير منصفة

الخميس 12/يوليو/2018 - 01:39 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، بسلسلة من التصريحات الرسمية، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها في قمة بروكسل، حيث ركز على العلاقات التجارية بين واشنطن ودول الحلف، واصفا إياها بأنها "غير منصفة"، كونه يعتبر أن الولايات المتحدة تساهم بمفردها بنحو ثمانين% من ميزانية الناتو.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي عقب انتهاء قمة دول حلف شمال الأطلسي "ناتو" في بروكسل: "أبلغت الكثير من المشاركين في القمة العام السابق أنه يجب زيادة ميزانية الإنفاق"، لافتا إلى أن "29 دولة قررت رفع مساهمتها".

وتابع في كلمته خلال المؤتمر: "الولايات المتحدة تدفع من 70 إلى 80% من ميزانية الحلف"، معقبا على ذلك بالقول: "هذا ليس عادلا للولايات المتحدة"، واردف: "كما نُعامل معاملة سيئة في المجال التجاري".

من ناحية أخرى أفاد مصدر بأحد الوفود خلال قمة حلف شمال الأطلسي، أن كل من أوكرانيا وجورجيا، قد شاركا في فعاليات قمة بروكسل مع الإشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخلال وقت سابق، طالب مجددا بزيادة النفقات الدفاعية.

وقال المصدر للصحفيين: "لقد عقد اجتماع بمشاركة أوكرانيا وجورجيا، إلا أن الرئيس ترامب استخدم وقته من أجل الحديث عن النفقات الدفاعية والدول التي تدفع قليلا.. وطالب من ألمانيا عدة مرات زيادة النفقات".

وفي إجابة عن سؤال حول اذا كان ترامب قد هدد بخروج بلاده من الناتو، قال المصدر: "لم أسمع بذلك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads