المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكتب ليست دائمًا مفيدة.. إليكم أغرب وأفظع الكتب في العالم

الخميس 12/يوليو/2018 - 02:29 م
مريم مرتضى
طباعة
هناك الآلاف من المكتبات التي تحمل على رفوفها ملايين الكتب المفيدة في شتى مجالات العلم والحياة، ورغم ذلك لا يمكننا القول بأن كل تلك الكتب قد تنفعنا، فهناك كتب غريبة ومكتوبة بلغات وطلاسم عجيبة ولا نعلم ما الهدف من كتابتها أساسًا، كما يوجد كتب ضارة ومؤذية للغاية، يوجد بها طلاسم وتعاويذ سحرية.

تستعرض لكم بوابة المواطن أبرز أغرب الكتب في العالم :

كتاب Soyga :
قامت مكتبة في لندن بتجميع الكتاب وعرضته للبيع على رفوفها، وظل هناك حتى قبل 50 عامًا، وبعدها اختفى بطريقة غامضة ولم يتم العثور عليه حتى الآن، كتبه عالم الرياضيات " جون دي " في عام 1552م، وكان يؤمن بالعالم الروحي والجن كثيرًا، وكتب 40 ألف رسالة داخل الكتاب بلغة غريبة تم ترتبيهم بطريقة عشوائية، اعتقد البعض أنها طلاسم سحرية.
كتاب Soyga
كتاب Soyga


كتاب Prodigiorum Ac Ostentorum Chronicon :
كتب في عام 1557م، وهو مكتوب بلغة غريبة غير مفهومة أيضًا، ولكنه ممتلئ بالصور والرسومات التي تحكي أحداث بداية الكون، والغريب في الأمر أن غطى تلك الأحداث بدقة عالية للغاية، وقام بوصف كل شئ من كوارث، وزلازل، وفيضانات، وحتى النيازك ووحوش البحر، الكتاب يُباع في المكتبات بآلاف الدولارات.
كتاب Prodigiorum
كتاب Prodigiorum Ac Ostentorum Chronicon


كتاب Codex Seraphinianus :
كتبه المهندس المعماري " لويجي سيرفيني" في عام 1981م، وهو كتاب غريب، مكتوب بلغة غير مفهومة على الإطلاق، وممتلئ بالصور والرسومات الغريبة المرسومة بخط اليد جميعها، وحتى الآن لم يستطع أحد تفسير الكتاب، ولا حتى تصنيفه، فغير واضح هل هو كتاب هندسي أم علمي أو ماذا ؟.
كتاب Codex Seraphinianus
كتاب Codex Seraphinianus


كتاب The Story Of The Vivian Girls :
من أغرب الكتب في العالم، كتبه "هنري دارغيري "، الذي كان يعمل حارس عقار في ولاية شيكاغو، والكتاب عبارة عن قصة طويلة وغريبة، تدور أحداثها المكتوبة على 15 ألف صفحة، داخل عوالم غريبة غير حقيقية، ولكنه نقلها لنا بشدة متناهية، وزود الكتاب برسومات توضيحية، تؤكد زيارته لتلك الأماكن الغريبة.
كتاب The Story Of
كتاب The Story Of The Vivian Girls


كتاب العزيف :

إذا كنت تظن أن كتاب شمس المعارف أخطر الكتب، من المؤكد أنك مخطىء، وذلك لأن كتاب العزيف أخطر بكثير، وقد قام كهنة الفاتيكان بحرق جميع نسخ هذا الكتاب، إلا نسخة واحدة فقط أحتفظوا بها في المكتبة الخاصة بهم، مؤلف الكتاب الشاعر اليمني " عبد الله الحظرد "، كان يعتقد أنه يجب عليه أن يبحث عن الجن، وكتب في ذلك الكتاب الكثير من الطلاسم واللغات الغير مفهومة، والتي قال أنها لغات الجن والمخلوقات القديمة، كما أنه أضاف للكتاب الكثير من الصور المرعبة، و التي ادعى أنها صور حقيقية للجن وللمخلوقات التي عاشت قبلنا، كما رآهم هو.
كتاب العزيف
كتاب العزيف


كتاب Life’s Lil Pleasures :

ليست كل الكتب الغريبة مُضرة أو بلا فائدة، فهذا الكتاب حصل على لقب أضغر حجم كتاب بالعالم، إلا أنه تم تصميفه كواحد من أهم الكتب ذات المحتوى العالي، في عام 2015م، قام الفنان الاكوادوري " إيفان لورنزن " بإصدار كتابه الفريد من نوعه، حيث يبلغ حجمه 2 سنتيمتر فقط ، و يتكون الكتاب من رسومات عديدة ومختلفة مرسومة بالحبر فقط دون استخدام أي ألوان، وتعبر عن أشياء حياتية صغيرة وبسيطة، ولكنها تساعد الناس علي التفائل وتجعلهم يشعرون بأن حياتهم تستحق العيش.
الكتب ليست دائمًا
  كتاب Life’s Lil
كتاب Life’s Lil Pleasures

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads