المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ذكري مونديال 2014.. حينما تربع الألمان علي عرش كرة القدم

الجمعة 13/يوليو/2018 - 01:45 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

تحل اليوم الجمعة الموافق 13 من يوليو 2018، الذكري الرابعة والسعيدة، لتتويج المنتخب الألماني لكرة القدم، ببطولة كأس العالم 2014، والتي أقيمت في البرازيل، بعد مشوار أكثر من رائع قدمته الماكينات الألمانية.

 

وترصد لكم بوابة "المواطن" حصادًا موجزًا لمشوار البطل، في مونديال 2014، علي النحو التالي :

 

*دور المجموعات :

 

بدأت ألمانيا مشوارها في البطولة بمواجهة منتخب البرتغال لتتمكن من الفوز بنتيجة 4 - صفر، وتمكن اللاعب توماس مولر من إحراز هاتريك، وأعقب ذلك تعادلها مع منتخب غانا، ثم الفوز على منتخب أمريكا بنتيجة 1- 0.

 

*الدور الـ16 :

 

وفي دور الستة عشر لعبت ألمانيا أمام منتخب الجزائر وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 ليلعبا شوطين إضافيين، وتمكن اللاعب الألماني شورلة من إحراز هدف الفوز في الشوط الإضافي الثاني.

 

*دور الـ8 :

 

وفي دور ربع النهائي لعبت أمام منتخب فرنسا وتمكنت من الفوز بنتيجة 1- 0 لتصل إلى المربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي.

 

*نصف النهائي :

 

لعبت ألمانيا أمام منتخب البرازيل (البلد المضيف) وأسفر اللقاء عن هزيمة مدوية للبرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، ويعد بذلك أكبر فوز في سجلات دور نصف النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم وأكبر هزيمة في تاريخ منتخب البرازيل.

 

*النهائي :

 

وصل المنتخب الألماني للمباراة النهائية ليلعب أمام منتخب الأرجنتين، وكأن آخر نهائي تأهل له المنتخب الألماني هو نهائي بطولة كأس العالم 2002 والتي خسرها أمام منتخب البرازيل.

 

*ملخص مباراة النهائي :

 

الخصوم: ألمانيا X الأرجنتين.

التاريخ: 13 يوليو 2014.

الملعب: ملعب ماراكانا، ريو دي جانيرو.

رجل المباراة: ماريو جوتزه.

الحكم: إيطالي، وهو نيكولا ريتزولي.

الحضور: 74،738.

 

كانت نتيجة شوطي المباراة هو التعادل السلبي، وتمكن منتخب ألمانيا من الفوز بالمباراة والبطولة عقب فوزه على منتخب الأرجنتين 1-0 في الوقت الإضافي، أحرزه ماريو جوتزه بعد عرضية متقنة من اللاعب آندريه شورله، ولذا تم اعتبار جوتزه هو رجل المباراة، بوصفه صاحب الهدف الوحيد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads