المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف السبت 14-7-2018

السبت 14/يوليو/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم السبت وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- فيديو.. المتحدث باسم جيش الاحتلال يتفاخر بقصف أهداف عسكرية تابعة لـ "حماس"

نشر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مقطع فيديو لاستهداف مواقع عسكرية تابعة لحركة "حماس".

2- اللجنة الأوروبية: سنقيم منطقة حرة مفتوحة مع اليابان تغطي ثلث الإنتاج العالمي

أشارت"فرانس 24" إلى أن فريق من كبار المسئولين في الإتحاد الأوروبي سوف يتوجهون في زيارة الى الصين واليابان، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات بين طوكيو وبكين ودول الاتحاد الأوروبي في محاولة للتصدي للحرب التجارية والتي أشعلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

3- حرق الإطارات وغلق طرق العاصمة بغداد

أفادت الأنباء منذ قليل عن قيام مجموعة من المتظاهرين بحرق الإطارات، كما أنهم أغلقوا العديد من الطرق، وهو ما يأتي في ظل ما تعيشه العراق من تظاهرات وأزمات جماهيرية.

4- المقاومة توجه قذائف نارية ضد قوات الاحتلال في غزة

أكدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم اطلاق قذيفة مضادة للدبابات ضدهم وتحديدا جنوب قطاع غزة، مع الإشارة، إلى أنه لم تحدث أي إصابات.

يشار إلى أن إسرائيل، أطلقت العديد من صفارات الإنذار في عسقلان، وعدد من البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع.

5- الهند: سنشتري منظومة الدفاع الجوي الروسية "أس 400" ونرفض التدخل الأمريكي في شؤوننا

أافادت شبكة "روسيا اليوم" الروسية، أن وزير الدفاع الهندي نيرمالا سيزرمان أوضح إصرار بلاده على إتمام صفقة شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية "أس - 400" المتطورة.

6- إسرائيل ترد على المقاومة وتتخذ موقفا ضد أحد شواطئ غزة

أتخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، إجراءات رسمية، شملت إتمام عمليات إغلاق شاطئ زيكيم، الذي يقع شمال قطاع غزة، وذلك بسبب تخوفاتهم، من التصعيد مع قطاع غزة، وذلك بعد ليلة تصعيد تخللها إطلاق عشرات القذائف من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف.

7- متظاهري العراق يقتحمون منزل محافظ "ذي قار" والقوات تتصدى لهم

قامت القوات العراقية، بمنع العديد من المتظاهرين، ممن تجمهروا في مدينة الناصرية، وهو ما حدث بالتزامن مع اقتحام منزل محافظ ذي قار يحيى الناصري، وذلك علاوة على استخدامهم للقنابل المسيلة للدموع، من أجلب تفريقهم.

8- المتحدث باسم الأورومو لـ"بوابة المواطن": هذا ما يحدث في الصومال

قال جمادا سوتي، المتحدث باسم جبهه تحرير أورومو، والصحفي الأورومي، أنه الإقليم الصومالي بإثيوبيا (DDSI) يشهد حالة ثورة وغليان سياسي واجتماعي غير مسبوق، ما فتح الباب واسعًا أمام تكهنات بتغييرات جذرية مرتقبة بالإقليم،ليس على مستوى قيادة الحكومة المحلية والحزب الحاكم فحسب، بل على مستوى الخارطة السياسية في الإقليم بشكل عام.

9- أوضاع العراق تجبر الداخلية الكويتية على اتخاذ إجراءات رسمية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن الاستعداد والتأهب، مع الإشارة إلى أن الحرس الوطني، قد أتخذ الإجراءات ذاتها، وذلك بسبب ما يجري عند الحدود الشمالية للبلاد.

10- رؤية أمريكية: ترامب وبوتين يخططان لتدمير العالم

تشهد إدارة الرّئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حالة من الانقسامات، والإختلاف حول ما توصفه مختلف الرؤى بأنها "الصفقة السّيئة والرهيبة" التي سيبرمها ترامب مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في هلسكني، والتي من أن تنعقد الأسبوع المقبل، وذلك لبحث كافة المجريات، في سوريا، بحسب ما نوهت "واشنطن بوست" الأمريكيّة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads