المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة والبرلمان يوافقان على إعفاء التعاملات البينية لـ "صندوق مصر"

السبت 14/يوليو/2018 - 04:19 م
شروق ايمن
طباعة
عقدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، اجتماعًا مشتركًا مع مكتب لجنة الشئون الاقتصادية، اليوم السبت، لمناقشة قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن مشروع قانون إنشاء "صندوق مصر".

وحضر الاجتماع، المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، ممثلًا عن الحكومة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، حيث تمت الموافقة على إعفاء التعاملات البينية للصندوق السيادي "صندوق مصر" مع الصناديق الفرعية التابعة له من الضرائب على أن تخضع تعاملاته مع الغير إلى الضريبة.

وشدد وزير المالية، على ضرورة عدم وجود ازدواج ضريبى فى الصندوق، لافتًا إلى أن هناك مشكلات ضريبية فى الشركات القابضة والتابعة فيما يخص المعاملات البينية، حيث تعانى من الازدواج الضريبي مما يضعف موقفها التنافسي.

واقترح وزير شئون مجلس النواب، تعديلا على نص المادة 19 من مشروع القانون وقوبل بموافقة اللجنة، حيث يتضمن التعديل إعفاء التعاملات البينية للصندوق مع صناديقه الفرعية من الضرائب والرسوم، ووافق وزير المالية على ذلك. 

يذكر أن المادة 19 من مشروع قانون إنشاء "صندوق مصر"، تنص على: يُعفى الصندوق من كافة الضرائب والرسوم وما فى حكمهما، ولا تسرى هذه الإعفاءات على توزيعات الأرباح، وكذلك لا تسرى الإعفاءات المشار إليها على الصناديق والشركات التي يساهم فيها الصندوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads