المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين "مادة لزيادة خصوبة الرجال ومحاربة الإسلام".. آخر شائعات إعلام الإخوان

الأحد 15/يوليو/2018 - 05:00 م
شروق ايمن
طباعة
تتوالى وتتعدد إنجازات الدولة المصرية واحدة تلو الآخرى، ولكن لا ينتهي مسلسل قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، أو "إعلام الإخوان، الذي يتخذ من القنوات الممولة منبرًا للترويج لشائعاته التي تستهدف زعزعة استقرار القيادة السياسية المصرية، الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلًا عن إحباط آمال الشعب المصري في النهوض بوطنهم.

تستغل جماعة الإخوان الإرهابية، إعلامها الضال لبث الفتنة بين الشعب المصري، وذلك ليس من وقت طويل، فمنذ ثورة 30 يونيو التي انتشر فيها أبناء الشعب في شوارع مصر للثورة ضد الإخوان، وهم يعملون على بث الشائعات والأكاذيب سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو من خلال قنواتهم التي يمثلها إعلاميون ضالون خائنون لوطنهم، وتتمثل تلك القنوات في: مكملين، الشرق، مصر الآن.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، أبرز الشائعات التي تداولها إعلام الإخوان في الفترة الأخيرة.
قنوات الإخوان
قنوات الإخوان
"النشيد الوطني"
لم يصمت إعلام الإخوان وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إذاعة النشيد الوطني في كافة مستشفيات جمهورية مصر العربية لبث روح الانتماء الوطني في نفوس الأطباء والمرضى، هذا القرار الذي دفعهم لنشر عشرات من التعليقات حول هذا القرار على صفحاتهم الإخوانية.

وكان لإعلام الإخوان، دور ملحوظ في تشويه صورة وزيرة الصحة والدولة المصرية بعد هذا القرار، واصفين هذا القرار بـ"العبط والسفه" و"مبيأكلش عيش"، في دعوة منهم لتحريض المواطنين المصريين على القيادة السياسية.
"مادة لزيادة الخصوبة في الخبز"
ردد إعلام جماعة الإخوان الإرهابية، شائعة لا مثيل لها ولا تتعلق بالعقلانية والمنطق، وهي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، الممثلة في الدكتور علي المصيلحي، قررت وضع مادة تعمل على زيادة الخصوبة عند الرجال، في أرغفة الخبز، والتي لاقت سخطا من المواطنين على مُطلقها.
الخبز
الخبز
"إفلاس البنوك"
صعد تابعي جماعة الإخوان الإرهابية، على منابر قنواتهم الفضائية، بعد قرار زيادة أسعار البنزين والغاز، لتحريض المصريين بأن هذا التحرك لا يصب في مصلحتهم، وأن البنوك المصرية ستعلن إفلاسها قريبًا بعد هذا القرار، ولن يتمكن أحد من سحب أمواله.

وجاءت تلك الشائعة تستهدف زعزعة أمور الاقتصاد المصري وهدم كيانه، ولكن حرصت الدولة المصرية على تكذيب ما تم ترويجه، من إخلال الإعلان عن ارتفاع الاحتياطي النقدي بالبنوك، ليصل إلى 44.139 مليار دولار.
البنوك المصرية
البنوك المصرية
"مصر تحارب الإسلام"
تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية المصرية الماضية، لعام 2018، لم يكف إعلام الإخوان حينها عن تشويه صورة الدولة، حيث كانوا يسعون بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، إلى الادعاء بأنه "يحارب الإسلام".

واستنتجوا ذلك من خلال قرار مغلوط تم تداوله في تلك الآونة، بشأن غلق المعاهد الدينية لتحفيظ القرآن، إلا أن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، كذبت تلك الشائعات المتداولة جملةً وتفصيلًا، حيث أكدت وزيرة التضامن، أنه لن يتم إغلاق المعاهد باستثناء الغير مرخصة، وذلك بعد إعطائها وقت كافٍ للترخيض.
الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
"بيع قناة السويس"
نفت الحكومة المصرية، الشائعة التي أطلقتها قنوات جماعة الإخوان الممولة، والتي تتمثل في بيع الرئيس السيسي قناة السويس إلى الإمارات، وحينها صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بأن الأصل في التعامل مع أراضي القناة سيكون بحق الانتفاع للمصريين والأجانب مع وجود ضمانات قانونية لتحفيز الاستثمار في المنطقة.
قناة السويس
قناة السويس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads