المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملخص القمة التاريخية .. ترامب مشدود الأعصاب وبوتين مرتاح البال

الإثنين 16/يوليو/2018 - 06:00 م
دعاء جمال
طباعة
ساعتين كاملتين، وترقب دائم من قبل كل من يحضر هذه القمة التاريخية التي تجمع بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، فأنت تعلم عزيزي القارئ أن تلك القمة طال انتظارها وبشكل خاص بسبب الكر والفر الذي يحدث بين القوتين العظمتين هاتين، لذا رصدت "بوابة المواطن" أهم وأبرز التصريحات التي أدلى بها الرؤساء خلال القمة.

استعدادات أمنية مشددة.

كشفت صحيفة Ilta-Lehti الفنلندية النقاب عن الإجراءات الأمنية الصارمة التي تم تطبيقها وبشكل خاص عند القصر الجمهوري في هلسنكي، قبيل ساعات قليلة من عقد القمة الروسية الأمريكية الأمريكية المرتقبة.
وذكرت الصحيفة الفنلندية أن تلك الإجراءات الصارمة لم تمنع بعض النشطاء من وضع شعاراتهم على مبنى قريب.
وقالت الصحيفة:" إن النشطاء تمكنوا بواسطة الفيديو، من إسقاط علامة ضوئية على جدار المبنى تقول: "العالم كله في يترقب".
القصر الرئاسي في
القصر الرئاسي في هلسنكي

وصول بوتين للقصر الرئاسي في هلسنكي..

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وصل صباح اليوم الإثنين إلى هلسنكي في فنلندا لعقد القمة التاريخية مع نظيره الأمريكي، ومن ثم تم استقباله بحفاوة بالغة.


أبرز التصريحات..

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال القمة التاريخية بينه وبين نظيره الروسي، فلاديمير بوتين:" لدينا فرصة لتحسين العلاقات التي لم تكن دائما جيدة بين بلدينا".

وأضاف ترامب:"نأمل في علاقات استثنائية مع روسيا"، كما حمل الرئيس الأمريكي الإدارات السابقة تدهور العلاقات مع روسيا.

فيما قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين :"حان الوقت لإجراء محادثات موضوعية مع الإدارة الأمريكية".

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

التوتر يظهر على ترامب..

رأت شبكة "روسيا اليوم" أن التوتر بدا واضحا على الرئيس الأمريكا خلال لقائه نظيره الروسي وظهر وجهه مضطربا مثل "قوس مشدود"، كما لو أنه يخشى تأثير ضابط الاستخبارات السابق من أول لقاء.

وقالت الشبكة الروسية إنه على الرغم من أن ترامب حاول أن يرسم ابتسامة عريضة على وجهه أثناء مصافحته نظيره بوتين، إلا أن هذه المحاولة لم تعنه على إخفاء الاضطراب الذي اعترى قسمات وجهه وجعله يبدو متجهما، حتى وهو يتبادل كلمات الترحيب والإطراء مع ضابط الـ"كي جي بي" السابق الذي طالما حذّره منه معاونوه قبل خصومه، ونصحوه بعدم التحديق في عينيه ولا النظر إليه مباشرة، خوفا من الوقوع في سحره أو تحت تأثير سطوته التي ما زالت تلازمه منذ انخراطه في جهاز الاستخبارات السوفيتي الرهيب.

بالمقابل بدا بوتين هادئ الأعصاب على سجيته، متمتعا بكل راحة في جلسته على الأريكة المقابلة لترامب يرمقه بنظرة فيها بعض من الترحيب والترغيب والمودة، والكثير الكثير من الأسرار.

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads