المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط أفريقيين للنصب على مواطن والاستيلاء منه على مبالغ مالية بالقاهرة

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 07:27 م
أحمد أبو الأطرش
طباعة
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن، القبض على شخصين يحملان جنسيات أفريقية، وذلك لنصبهم على المواطنين عبر موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " بمنطقة السيدة زينب.

وتعود تفاصيل الواقعة بعد أن تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن" رامى م. ع" مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، بتعرضه لواقعة نصب وإحتيال من قبل مجهولين كان قد تواصل معهم عبر موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك "، وزعموا له أن لديهم كمية كبيرة من عملة "اليورو " يرغبون فى استثمارها بالبلاد بمشاركته وتمكنوا من خلال ذلك بالاستيلاء منه على مبلغ ثمانية عشر ألف جنيه مصري.

بالانتقال والفحص وتكثيف تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة كلٍ من"F. D. M"، مواليد 1981، "T.P"، مواليد 1979، يحملان جنسية دولتين إفريقيتين، حيث قاما بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وإرسال العديد من الرسائل الإلكترونية الخادعة للعديد من صناديق البريد الإلكترونية بطريقة عشوائية وإيهام الضحايا أنهما يرغبان فى استثمار أموالهما بالبلاد. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما فى أحد الأكمنة بدائرة قسم شرطة المعادى حال تقابلهما مع المجنى عليه، وبحوزتهما "مبلغ 10،500 جنيه مصرى، هاتفي محمول بداخلهما الشرائح التليفونية التى يستخدمها المتهمان فى التواصل مع ضحاياهم"، وبفحص الهاتفان المضبوطات والبريد الإلكتروني الخاص بالمتهمين تبين أنهم مُحملين بالعديد من الملفات التى تحتوى على كمية كبيرة من الرسائل الإلكترونية الخادعة وينتحلان اسم سيدة.

وتفيد تلك الرسائل إمتلاكها لأموال طائلة من عملة اليورو وترغب فى استثمارها بالبلاد وكذا العديد من عناوين البريد الإلكترونى للعديد من الأشخاص التى يقومان باستهدافها بتلك الرسائل الخادعة، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads