المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبرزهم عمرو دياب" أغاني مشهورة وألحان مسروقة

الأحد 22/يوليو/2018 - 11:32 ص
ايه فتوح
طباعة
فوضى سرقة الألحان ليست وليدة القرن الحديث، بل تمتد الى ما قبل قرن الـ21، حيث أن الفنانين العرب أكثر من توجه إليهم اتهامات سرقة قصص المسلسلات والافلام، لم تقتصر الاتهامات على الافلام والمسلسلات فقط، بل امتدت الى الحان المطربين والمدهش من الموضوع ان كثيرًا من الملحنين، وبكل جرأة استثنائية، ينسبونها لانفسهم.
تستعرض بوابة المواطن أبرز الألحان العربية المسروقة من الغرب:

عمرو دياب
اتهم المطرب عمرو دياب بسرقة لحن أغنية "تملى معاك من أغنية " When I Dream at Night " لمارك أنتوني، حيث أن الهضبة لم يتم اتهامه بسرقة لحن قبل ذلك، كما أن أغنية تملى معاك قد لاقت نجاحا ملحوظا وصدى جماهيريا واسعا في عام 2000 لحنها شريف تاج.

اللبنانية نوال الزغبى
أصدرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبى أغنية بعنوان "غريبة هالدني" والتى لاقت نجاحا جماهيريا واسعا وهى من كلمات نزار فرنسيس وألحان سمير صقير، لكن وبعد مرور فترة من إصدار الاغنية تم اكتشاف سرقة اللحن من أغنية Seninle Çok İşim Var " للفنانة التركية ابرو غوندش.

راشد الماجد وحسين الجسمي:
قم المطربان راشد الماجد وحسين الجسمي أغنية "غرق الغرقان أكثر" والتى لاقت نجاحا جماهيرا كبيرا فى الوطن العربى فهى من تلحين وليد الشامي، لكن وبعد مرور فترة اكتشف أنها فى الحقيقة مأخوذة من لحن ايراني لأغنية "Gole Naz" لمطرب اسمه شاهرخ غلامي.

هشام عباس:
قدم الفنان هشام عباس أغنية كده رضا وهى من فيلم كده رضا للفنان أحمد حلمى، تم انتشار الأغنية ولاقت نجاح كبير، لكن فى الحقيقة، ولكن ألحان هذة الأغنية مأخوذة من الأغنية الشهيرة «papi» للنجمة العالمية جنفير لوبيز.

ميريام فارس:
أصدرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس اغنيه انا والشوق وهى من ضمن ألبومها الأول، أنا والشوق كان أول كليب لميريام فارس صور عام 2003، وانتشرت الأغنية فى الوطن العربى، تم اكتشاف بعد ذلك ألحان تلك الأغنية مسروقة من أغنية« Eski Yıllar Dan » للمغنية بيندنيز هلال.

لطيفة التونسية:
المطربة لطيفة التونسية قدمت أغنية "ماتروحش بعيد" وذلك عام 2003، الأغنية يعود لحنها الاصلى لأغنية أجنبية قدمها ديسن فاندي عام 2001.

دينا حايك:
قدمت الفنانة اللبنانية دينا حايك أغنية "سحر الغرام" وهى من ألحان اللبناني طارق أبو جودة حيث انه يعتبر نفسه الملحن رقم واحد، الأغنية مسروقة من اليونان.

عمرو مصطفى:
قام الملحن عمرو مصطفى بنقل لحن Panjabi MC الذي كان استخدم في فيلم “الديكتاتور” The Dictator، والذى صدر عام 2012 انتج "بشرة خير" المصرية.

الفنان ابو:
بعد النجاح الساحق الذي حققته أغنية "3 دقات" للنجمة يسرا وأبو، خلال الأشهر الماضية على المستويين المحلي والعربي، انتشرت خلال الساعات الأخيرة أغنية إيطالية للمغني "جونى ايود"، تتشابه إلى حد التطابق مع لحن هذه الأغنية.

سميرة سعيد:
قدمت الفنانة سميرة سعيد أغنيه كل الأوقات للملحن المصري عمرو مصطفى، أنتجت الأغنية عام 2002، لكن الحقيقة انه تم سرقة اللحن من أغنية Irresistible للمغنية الأمريكية جيسيكا سمبسون Jessica Simpson.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads