المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ياسر أيوب يصدر كتاب عن كرة القدم

الأحد 22/يوليو/2018 - 06:08 م
علي صلاح
طباعة
أصدر الكاتب الصحفى الكبير الدكتور ياسر أيوب، كتابًا خاصًّا عن تاريخ كرة القدم فى مصر، يحاول من خلال رصد حكاية المحروسة مع الساحرة المستديرة التى أصبحت تسيطر على عقول ووجدان الشعب المصرى.

وقدم الدكتور ياسر أيوب، خلال كتابه الجديد، سردًا تاريخيًّا وشرحًا كاملًا ووافيًا لحكاية كرة القدم فى مصر، خصوصًا أن مصر لا تملك حكاية عادية مع كرة القدم، لكنها حكاية شديدة الخصوصية واستثنائية جدًّا بشهادة كثيرين فى هذا العالم.

كما يشرح الكاتب الصحفى الكبير كيف كانت كرة القدم فى مصر هى لعبة الإنجليز التى فاز فيها أبناء البلد على كل الغرباء والأجانب.. لعبة الفقراء التى أجبرت الباشاوات والأغنياء على الاعتراف بها.. لعبة الشوارع والحارات التى دخلت المدرسة لتتعلَّم النظام وتتخلَّص من فوضويتها.. وكيف عاشت فى مصر كل تحولاتها وثوراتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وحاول الدكتور ياسر أيوب، خلال كتابه الجديد، التأكيد أن حكاية كرة القدم فى مصر أكبر كثيرًا من أن يضمها كتاب واحد، وتستحق اللعبة الجميلة أكثر من كتاب عنها وعن تاريخها فى مصر، كما لفت إلى أن الكتاب يعتبر بناء أساس حقيقيًّا للحكاية يقبل ويحتمل مزيدًا من الإضافات إليه يومًا وراء يوم وعامًا بعد آخر.

ويمكن الحصول على الكتاب من خلال منافذ التوزيع الخاصة بالدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، أو من خلال حجز الكتاب عبر الصفحة الرسمية للدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads