المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان... أشبال الأهلي يتفوقون على نجوم الزمالك في كأس مصر 1985

الإثنين 23/يوليو/2018 - 02:02 م
أحمد البرديني
طباعة

 احدي المباريات التي لا تغيب عن ذاكرة جماهير الأهلي الذي كان على موعد مع غريمه التقليدي الزمالك في مباراة ربع نهائي كأس مصر 1985 على استاد القاهرة الدولي.

 

وقبل تلك المباراة حدثت أزمة بين إدارة الأهلي والمدير الفني محمود الجوهري، وانحاز لاعبو الفريق الكبار لمديرهم الفني، ليتخذ مجلس إدارة الأهلي قراره التاريخي بإيقاف الفريق بالكامل وخوض مباراة الزمالك في الكأس بمجموعة من لاعبي فريقي تحت 21 وتحت 19 سنة، ومعهم الحارس أحمد شوبير الذي لم يشارك الكبار في تمردهم.

 

بدأ النادي الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : أحمد شوبير، علاء عبد الصادق وأحمد جمال وضياء عبد الصمد ومحمد سعد، بدر رجب وحمادة مرزوق ومحمد السيد ومحمد عبد العزيز، حسام حسن وشمس حامد.

 

بينما ضمت تشكيلة الزمالك: ناصر عبد اللطيف ، ومحمد صلاح وهشام يكن وسعيد الجدي وبدر حامد ، وفاروق جعفر وأحمد عبد الحليم وأشرف قاسم للوسط، وطارق يحيى وأيمن يونس والغاني إيمانويل كوارشي للهجوم.

 

وكانت جماهير الفريق الأبيض أكثر في المدرجات من الأهلي وكأنها تستعد للاحتفال بفوز تاريخي لفريقهم على مجموعة من الأشبال معتقدين أنهم سيكونوا صيدا سهلا لنجوم الزمالك.

 

ولكن حمادة مرزوق أشعل اللقاء في الدقيقة الثالثة من اللقاء وفاجئ الزمالك بهدف مبكر ووسط الاحتفالات فاروق جعفر أدرك التعادل للزمالك، ويعيد المباراة لنقطة البداية.

 

وعاد الأهلي ليتقدم في الدقيقة 56 عبر محمد السيد، لكن كوارشي أعاد التعادل للزمالك بعدها بتسع دقائق فقط وبمرور الوقت كان الإصرار يزداد لدى الصغار، ودخل طارق خليل وعاطف القباني بدلاً من حمادة مرزوق ومحمد عبد العزيز.

 

وبعد النهاية الوقت الأصلي للمباراة اتجه الفريقان للوقت الإضافي الذي ابتسم لأشبال النادي الأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي الأول حين أضاف طارق خليل هدفًا ثالثًا.

 

وكاد الزمالك يتعادل سريعًا مرة أخرى لكن شوبير كان في الموعد لينقذ ركلة جزاء سددها سعيد الجدي، وعاد لينقذ تسديدة صاروخية من فاروق جعفر، لتنتهي المباراة بانتصار تاريخي لن تنساه جماهير الأهلي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads