المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تستعرض أهم أخبار المحافظات اليوم الثلاثاء 24-7-2018

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 06:01 م
خالد المصري
طباعة
رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، الأحداث الجارية بمحافظات مصر خلال اليوم الثلاثاء 24-7-2018، والتي شملت العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والثقافية، وجاءت كالأتي: 

محافظة الوادي الجديد
ناقش محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بحضور وزيري العدل والاستثمار، سبل إنهاء منازعات المشروعات تصل مساحتها إلى 3800 فدان.

أعلن المهندس مجدى الشحات، وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن البت في تراخيص 331 بئرًا سطحيًا بمراكز المحافظة الخمسة الإدارية، بعد فحص الطلبات المقدمة من خلال معهد بحوث المياه الجوفية ومعهد بحوث الموارد المائية بوزارة الري.

أعلن الدكتور مجد المرسى، مدير عام الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، أن منظمة الأغذية العالمية الفاو ستعقد يوم الأحد المقبل 19 يوليو الجاري، دورتين هامتين لمصنعي التمور والمزارعين بمراكز الخارجة والداخلة وباريس ولمدة أربعة أيام. 

محافظ سوهاج
نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، بقيادة محمد امبابي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، حملة إزالة للتعديات بالاشتراك مع مركز شرطة سوهاج، وذلك في إطار الموجة العاشرة لإزالات أراضي أملاك الدولة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بدأت الأجهزة التنفيذية بمدينة طهطا، بمحافظة سوهاج، بقيادة حسام محمدين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، فى أعمال تطوير ميدان زمزم بمدينة طهطا، بالتنسيق مع قسم التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم، وسوف يتم دهان ورسم الحوائط والأسوار المحيطة بالميدان بالرسومات التى تعكس طبيعة المدينة، ودهان البلدورات وأعمدة الانارة.

أعلن الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن إزالة 12 حالة تعدي علي أراضي أملاك الرى، خلال حملة مكبرة بقريتى مزاتة شرق والبلابيش بمركز دار السلام، فى إطار الحملات المكبرة لتنفيذ الموجه العاشرة لازالة أي تعدى على اراضى الدولة التابعة لكافة جهات الولاية أملاك الدولة والوحدات المحلية بالمحافظة، واى تعدى على حرم النيل وأملاك الرى، وستمتد الموجه حتى نهاية يوليو الحالى.

محافظة الشرقية
أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات المفتوحة في قطاعات الإسكان، والتعليم، والصحة، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتدخل الخدمة بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مشدداً على سرعة الانتهاء من توصيل المرافق من كهرباء، ومياه وصرف صحي، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة و المسند لها تنفيذ المشروعات.

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، انطلاق حملة للتبرع بالدم بالتنسيق بين ادارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة، وبنك الدم بمستشفى الأحرار، وذلك اليوم بمركز شباب منيا القمح مشيداً بالجهود المبذولة في إقامة فعاليات توعوية مجتمعية تساهم في إنقاذ أرواح المرضى والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير كل السبل لإستقبال المتبرعين.

أصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، قراراً بإطلاق إسم الشهيد خالد إبراهيم محمد سليمان على المدرسة الثانوية المشتركة بالعصايد التابعة للإدارة التعليمية بديرب نجم.

محافظة المنيا 
تمكنت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بمحافظة المنيا، بقيادة إسماعيل الفحام، رئيس المدينة، من إزالة حالة تعدِ بالبناء في المهد على أرض زراعية بمساحة 8 سهم بشارع مدرسة السلام خلف محطة الكهرباء، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي داخل زمام المركز.

قال عصام البديوي محافظ المنيا، إن محطة محولات كهرباء غرب مغاغة، والتي افتتحها رئيس الجمهورية اليوم عبر الفيديو كونفرانس، سيسهم بشكل كبير في دعم المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة، حيث سيضيف طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء بالمحافظة ، مما يعني مشاريع جديدة وفتح افاقا تنموية مختلفة بعدد من القطاعات .

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، محطة محولات كهرباء غرب مغاغة بمحافظة المنيا عبر الفيديو كونفرانس، وذلك خلال افتتاحه اليوم عدداً من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية

محافظة البحيرة
أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، على استمرار العمل فى المشروعات القومية العملاقة التي تتبناها وترعاها القيادة السياسية فى العديد من المجالات والقطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

قال الوزير محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن الرئيس اليوم يشهد قيام افتتاح المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، والمهندس أحمد توفيق زيدان، عبر الفيديو كونفرانس، محطة محولات وادي النطرون بمحافظة الحيرة، بقدرة 1500 ميجا فولت أمبير.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندسة سلوي زكي، حملة مكبرة، لـ رفع تراكمات التراب من قمامة وتجمعات أكوام التراب من على جانبي الترع والمصارف، ورفع مخلفات التطهير من على جانبي ترعة الفرانية بطول كيلو متر من بداية كوبرى شركة الاتحاد بطول كيلو متر برفع 100 متر بنطاق قري المسين وطيبه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads