المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ياحلاوتك ياجمالك.. ثلاث طرق مكياج تجعلك أصغر سناً

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 07:35 م
ندى محمد
طباعة
إذا كنتِ تبحثين عن مكياج خفيف، ليمنحك إطلالة طبيعية تدوم لأطول فترة ممكنة، وفي الوقت ذاته خاليًا من العيوب والشوائب، فهناك بعض طرق المكياج التي لا تعيها غالبية السيدات، وتكون هذه الحيل تجعلك أصغر سنًا وأكثر شبابًا وحيوية.

 وتقدم لك "بوابة المواطن"، حيل المكياج الذي يضمن مظهرًا مفعمًا بروح الشباب تعرفي عليها في السطور التالية.

توحيد لون البشرة:

الكونسيلير:

الخطأ الأكبر يبدأ هنا، إذ أن غالبية السيدات، وبهدف ضمان تغطية كاملة للهالات السوداء، يعمدن إلى تطبيق كميات كبيرة من هذا المستحضر. أما النتيجة فترتد سلبًا على البشرة عبر بروز بقع بيضاء حول العينين، حيث يكون الحل تطبيق القليل من خافي الهالات السوداء في المنطقة الواقعة بين العين والانف.

الفاونديشن:

من أجل توحيد لون بشرة الوجه، وإخفاء البقع اللونية وأي شوائب أخرى، تلجأ العديد من السيدات إلى تطبيق الفاونديشن. أما النتيجة فغالبا ما تكون طبقة سميكة جدًا وهذا ما قد يُبرز التجاعيد، كما يرتد سلبًا على الاطلالة إذ يجعل السيدة تبدو أكبر بكثير من سنّها الحقيقي.

ولكن الحيلة الناجحة تكون في تطبيق طبقة رقيقة جدًا من الفاونديشن السائل، فهذا ما يساهم في جعل التغطية موفقة ومن دون مبالغة أو إفراط في استخدام مستحضرات التجميل.

2- تلوين الوجه الشاحب:

بودرة الوجه:

لضمان تغطية كاملة وبشرة مشرقة، تضع السيدة فوق الفاونديشن طبقة من بودرة الوجه، هذا ما يعزز فرص جعل المكياج سميكًا ومبالغًا فيه.

ولكن الحل فيكمن في الحيلة الآتية: وضع طبقة رقيقة جدًا من بودرة الوجه باستخدام الريشة بدلًا من الإسفنجة، وذلك في الأماكن اللازمة وليس بالضرورة على كامل الوجه. إذ يمكن على سبيل المثال، تطبيق البودرة على منطقتي الجبين والأنف والوجنتين أي حيث ما تعاني البشرة من إفرازات دهنية مفرطة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads