المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قولي وداعًا للمرطبات.. أسهل طريقة لعلاج جفاف البشرة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 11:37 ص
ندى محمد
طباعة
جفاف الجلد، مشكلة أساسية تواجهها البشرة في فصل الشتاء، فمن الضروري ترطيب الوجه، للتقليل من ظهور التجاعيد، التي قد يسببها الجفاف.

فلابد أن يكون المرطب صديقًا للفتيات في فصل الشتاء، لإنه يحمي الجلد من تأثيرات مختلفة، مثل الحرارة والرياح، والأهم من ذلك، أنه يزيد من كمية الماء في بشرتكِ، من أجل الحفاظ على رطوبتها.

ولكن هل تخيّلتِ يومًا أنّ طريقة ترطيب البشرة تؤثّر كثيرًا على فاعلية المرطب؟

خطوات تطبيق المرطب بشكل صحيح:

1.اِغسلي وجهكِ قبل تطبيق المرطب:

إليكِ روتين جيّد للعناية بالبشرة، يقتصر على غسل وجهكِ مرتين في اليوم، مرة في الصباح، ومرة في المساء قبل النوم. ثم استخدمي مرطب الوجه بعد شطف وجهكِ وتجفّفيه بالمنشفة.

2.ضعي الكمية المطلوبة من المرطب في يدك:

كل نوع من المرطب سيأتي مع تعليماته الخاصة، حول الكمية التي يجب أن تُستخدم على وجهك، فالمرطبات الرقيقة قد تجفف البشرة بشكل أسرع، وتتطلب كمية استخدام أكبر، أما المرطبات السميكة أو الكريمات فقد تسمح بالكثير من التغطية، وبحاجة الى كمية صغيرة من المنتج.

3.وسيلة لتطبيق المرطب:

تتعدد أنواع مرطب الوجه من الزجاجات أو الحاويات، المرطب الذي يأتي في زجاجة مضخة، يمكنكِ ببساطة التحكم بالكمية التي تريدين في كفِّ يدك، أما المرطب الذي يأتي في حاوية فيمكنكِ استخدام أصابعكِ للحصول على الكمية التي تريدينها.

4.أماكن تطبيق المرطب:

طبّقي كمية من المرطب باستخدام الأصابع على وجهكِ في المناطق الجافة الرئيسية، مثل: الجبين والوجنتين والأنف والذقن والرقبة
إذا كانت إحدى تلك المناطق زيتية بشكل خاص، تجنّبي تطبيق المرطب عليها.

لا تنسي أن تشملي عنقكِ في كل من عملية الغسل والترطيب، وإذا كنتِ ترتدين قميصًا منخفضًا، ضعي المرطب على الجزء من صدركِ المرئي. هذا مهم بشكل خاص إذا كنتِ تطبّقين مرطب النهار مع حماية، ما سيساعد على حماية هذه المناطق من أضرار أشعة الشمس.

5.أُنشري المرطب على بقية وجهك:

باستخدام الأصابع الأولى من كل جهة، اُنشري المرطب صعودًا ونزولًا على وجهك، استخدمي الحركات الدائرية لمزج المرطب على بشرتك، عادة ما يكون من الأسهل أن تبدئي عند العنق، وانتقلي إلى الوجه وصولًا إلى جبينك.

6.اسمحي للمرطبات أن تجف قبل تطبيق المكياج:

ما إن تضعي المرطب وتمزجيه على وجهك، اسمحي له أن يجف لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل القيام بأي شيء آخر، بعد ذلك يمكنكِ تطبيق أيّ منتجات أخرى على بشرتك، بما في ذلك المكياج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads