المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

الروتين الجمالي لصبايا العشرينات

الجمعة 05/مايو/2017 - 11:50 ص
المواطن
طباعة
شيماء سلامة
لابد من العناية بالبشرة والقيام بتنظيفها من الشوائب والأغبرة العالقة في الوجه، في ساعات النهار وترطيب البشرة كي تبقى ناعمة ليّنة ومقاومة لأشعة الشمس، التي تحاول التخلخل في مسامتها كي تعمل على جفافها.

ووضع الكريم النهاري الذي يُغذّي البشرة، ووضع الواقي للحماية من أشعة الشمس، واللجوء إلى التقشير مرّةً في الأسبوع، للتخلّص من الخلايا الميتة.

1- استعمال غسول رغوي للبشري:

من الضروري استعمال غسول للبشرة مرتين يوميًا ولكن يجب أن تتجنب استعمال الصابون وشراء غسولات للبشرة.

2– استعمال مرطب خفيف للبشرة:
من الضروري أن تقوم بترطيب بشرتك بشكل دوري وخصوصًا بعد غسل وتنظيف البشرة لتجنب جفافها، ولكن يجب استعمال المرطب الملائم لنوع البشرة ومن الأفضل استعمال مرطب خفيف للبشرة.

3- حمايةالبشرة من الشمس:
من الضروري ان القيام بحماية البشرة من أشعة الشمس ووضع الواقي الشمسي على كل مكان معرض للشمس، ولا يجب اهمال هذه النقطة لأن الشمس تؤدي إلى شيخوخة بشرتك وظهور التجاعيد كما من الممكن أن تسبب الشمس سرطان الجلد أيضًا.

4عدم النوم والمكياج علي البشرة:
من المهم جدًا جدًا للحفاظ على نضارة البشرة أن يزال المكياج بشكل كامل قبل النوم لأن ذرات المكياج تسد مسامات البشرة وتسبب ظهور البثور والحبوب وظهور الرؤوس السوداء والبيضاء على البشرة.

5- عدم لمس حبوب وبثورالبشرة:
إن بثور البشرة تظهر للمرأة في سن العشرينات لعدة أسباب ولتخلص من هذه المشكلة بسرعة كبيرة لا تلمسي الحبوب بيديك او تحاول إفراغ الحبوب وفجرها بل اكتفي فقط بغسل البشرة وتعقيمها لأن اليد تنشر الحبوب في مختلف أنحاء وجهك وستصبح في مشكلة أنت بغنى عنها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads