المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الأربعاء 25/7/2018

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 03:59 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الأربعاء 25 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1-مجلس الوزراء يوافق رسميًا على قانون المترلوجيا

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، موافقته على مشروع قانون المترولوجيا "تنظيم أعمال المعايرة والقياس"، والذي يقدم نتائج القياس لكافة الجهات والأفراد ذوي الصلة، مع عدم الإخلال بمقتضيات الأمن القومي.

2-البرلمان يمنح الثقة لـ برنامج الحكومة.. ومدبولي يعلن قرار مفاجئ

أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته في الجلسة العامة للبرلمان المصري، لمناقشة برنامج الحكومة، على البدء في إجراءات جادة لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، مع تنفيذ كافة ملاحظات النواب بشأن برنامج الحكومة.

3-غدًا.. مؤتمر عموم أفريقيا برئاسة المكتب الأفريقى للثروة الحيوانية

تنظم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى ، غدًا الخميس ، مؤتمر عموم إفريقيا والذى يقام برئاسة المكتب الإفريقى للثروة الحيوانية، تحت رعاية وحضور الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث يحضر المؤتمر أكثر من 300 مشارك من القارة الإفريقية، فضلاً عن حضور "جوزيفا ليونيل كوريا ساكو" مفوض الاتحاد الإفريقي للاقتصاد الريفى والزراعة، بالإضافة إلى نخبة مميزة رفيعة المستوى من الاتحاد الأوروبى باعتباره شريكاً فى هذا المؤتمر.

4-وزراء المالية والتخطيط يتصدرون بيان رئاسة الوزراء اليوم

أصدر مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولى، رئيس المجلس، بيانًا، بشأن اجتماع اليوم، والذى نص على عدة نقاط هامة، ضمن تكليفات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، وحصلت "بوابة المواطن" على تفاصيل بيان والاجتماع، والتى كانت كالتالى:

5-رسميًا.. النواب يوافق على مشروع قانون التعاقدات العامة

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة المصرية بشأن التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، والمعروفة بـ"المناقصات والمزايدات".

6-مؤتمر الشباب يدعو أبناء مصر لـ حضور حوار الرئيس في جامعة القاهرة

وجه المؤتمر الدورى السادس للشباب دعوة إلى شباب مصر، لحضور فعاليات حوار مفتوح مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مقر جامعة القاهرة، وبحضور 3000 طالب وطالبة من أبناء جامعة القاهرة. 

رصدت عدسة بوابة المواطن الإخبارية، بدء المؤتمر الصحفى الذى تعقده جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، الذي سيتم فيه مناقشة إجراءات تنسيق الجامعة للعام الدراسي 2018، داخل مجلس جامعة الأزهر، والذى بدأ فى تمام الثانية بعد الظهر، بمقر الأمانة العامة بمدينة نصر.

8-الدكتور محمد الوحش يكشف لـ" بوابة المواطن " أسباب انتشار فيروس سي

قال الدكتور محمد الوحش المستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر، اليوم الأربعاء الموافق 25 يوليو، إن السبب في انتشار فيروس سي خلال الفترة الماضية هو عدم فحص الدم وإعادة استخدام السرنجات.

9-مجلس النواب يوافق على قرض بـ 350 مليون دولار

صرح المتحدث باسم مجلس النواب، صلاح حسب الله، أن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، صادق على قرض بـ 530 مليون دولار لتمويل مشروع تطوير نظام الرعاية الصحية، وذلك فى حضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاسكان والتعمير.

10- المرور يوافق على صيانة الكابلات والأعمدة بـ حي المرج

أعلن العميد هاني رضا، رئيس حي المرج، اليوم الأربعاء، موافقة المرور على صيانة ولاعة التروللي، وولاعة الشروق بالمؤسسة، كما تمت الموافقة على صيانة الكابلات والأعمدة بالشارع بمعرفة إدارة الإنارة بالحي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads