المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأربعاء 25/7/2018

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 03:59 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- الجيش السوري يحرر 42 قرية من قبضة داعش

شن الجيش العربي السوري، اليوم الأربعاء، هجمات ضد أوكار وبؤر إرهابيي تنظيم داعش موسعا نطاق سيطرته في محيط بلدة جلين في منطقة حوض اليرموك بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

2- قمة هلسنكي تضع وزير الخارجية الأمريكي في موقف محرج

وضع أعضاء مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في موضع المتهم، وقررت أن توجه بحقه مذكرة اتهام حول ما وصف بأنه وعود سرية محتملة قد يكون دونالد ترامب قطعها على نفسه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة التي تمت بينهما في هلسنكي.

3- وزيرة الخارجية البريطانية السابقة لحقوق المرأة تفجر مفاجأة مدوية

قامت قوات الأمن البريطانية بتكثيف الحراسة، على وزيرة الخارجية البريطانية لحقوق المرأة السابقة، سارة تشامبيون، وذلك بعد أن تم تهديدها بالقتل، على خلفية الخطاب الذي ألقته أمام الجمعية الخيرية، والذي اتهمت فيه رجال الجيش البريطاني والجيش الباكستاني باستغلال البنات، أصحاب البشرة البيضاء.

4- أمريكا تحمل حماس مسؤولية الأوضاع الإنسانية في غزة

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، في مؤتمر صحفي، أن واشنطن تحمل حركة حماس مسؤولية الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مضيفة: نحن مهتمون بمساعدة مواطني غزة، لكن حماس تحبط أي محاولة لتغيير الوضع في القطاع.

5- مندوب مصر في مجلس الأمن: نحذر من خطورة الأوضاع في قطاع غزة

حذر السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك خلال كلمة ألقاها في جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك المسألة الفلسطينية من خطورة الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة.

6- مصر في مجلس الأمن: نتمسك بإقامة دولة فلسطينية بناء على حدود 67

قال السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك خلال كلمة ألقاها في جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك المسألة الفلسطينية إن مصر تتشبث بإقامة دولة فلسطين بناء على حدود عام 1967.

7- لتعليقاتهم على فيس بوك.. الأمن اللبناني يعتقل 6 ناشطين

ألقت قوات الأمن اللبنانية، حزمة من عمليات القبض على الناشطين السياسيين في لبنان، جراء تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بأن الحريات قد تقلصت في الآونة الأخيرة، والذي أدى إلى إثارة غضب الرأي العام اللبناني.

8- الخارجية الروسية تدين هجوم السويداء في سوريا

أدانت وزارة الخارجية الروسية هجوم السويداء، وصافة إياه بأنه دليل قاطع على يأس الإرهابيين في وجه هزيمة لا مفر منها.

9- طائرات أطفال غزة تزرع فتيل الخلافات بين أكبر المؤسسات الصهيونية

يبدو أن شباب قطاع غزة، تمكنوا من التوصل إلى الحل الجذري، الذي سيساعد على إجلاء قوات الإحتلال عن الأراضي الفلسطينية، وهو زرع الخلافات بين كبار المؤسسات التي تشكل المنظومة الصهيوينة الحالية، وباتوا على يقين من أن الطائرات الورقية، هي السبيل لذلك، وهو ما بات واضحا من خلال ما كشفت عنه، مختلف وسائل الإعلام العبرية اليوم الأربعاء.

10- القضاء التركي يصدر قراره النهائي حيال القس الأمريكي برونسون

أفادت الأنباء الآن في خبر عاجل ونقلا عن مصادر تركية، أن القضاء أصدر قرارا نهائيا بحبس القس الأمريكي، أندرو برونسون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads