المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية المصرية تهيب بالمواطنين عدم حمل هذه الأشياء عند السفر إلى السودان

الجمعة 27/يوليو/2018 - 10:36 ص
سارة علي
طباعة
أهابت وزارة الخارجية المصرية، بالمواطنين المصريين الراغبين في السفر إلى السودان، بعدم حمل أية أقراص أو مواد مخدرة مثل "الترامادول" ومشتقاته، مهما كانت الكميات، إلا في حالة وجود وصفة طبية تؤكد استخدامه بغرض العلاج.

وأشارت وزارة الخارجية المصرية، في بيانها الصادر صباح اليوم، لتحذيرها بعدم حمل المواطنين المصريين المتوجهين إلى السودان سواء بغرض العمل أو الزيارة لأي من تلك الأقراص، حتى لا يقع المواطنون تحت طائلة القانون السوداني الذي يحظر حيازة الحبوب المخدرة بعلم أو بدون علم حاملها.

وأوضحت وزارة الخارجية المصرية أيضًا، أن القانون السوداني يحظر حاليًا إدخال هذه المواد إلى أراضيها، كما يفرض العقوبات على حامليها ومهربيها، وطالبت الوزارة، من المواطنين المصريين من سائقي سيارات الشحن المتجهة إلى السودان من خلال معبري "قسطل، وأشيكت البري" أو من خلال معبر "أرقين" البري، من التأكد من إتمام كافة الإجراءات والمستندات الخاصة بشحن البضائع خاصة المستندات البنكية.

كما أوضحت وزارة الخارجية المصرية، في بيانها، أن عدم إتباع هذه الأمور سيضطر السائقون للبقاء في المنطقة العازلة بين المعبرين لحين الانتهاء من الإجراءات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads