المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة توك شو الساعة الواحدة ظهر يوم الجمعة 27 / 7/ 2018

الجمعة 27/يوليو/2018 - 12:53 م
محمد عماد
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية خدمة إخبارية متنوعة وشاملة على مدار الساعة، ونقدم لكم عددًا من أبرز أخبار التوك شو حتى الساعة الواحدة ظهرا ومنها: 

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة عقب تعرض ناقلة نفط سعودية لهجمات إرهابية في مضيق باب المندب.

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الجمعة الموافق 27 يوليو، عددًا من الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.

كشف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أنه تم القضاء على أكثر من 321 إرهابي، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1000 عبوة ناسفة وتدمير 548 عربة و581 دراجة بخارية. 

قال كابتن طيار محمود فيصل، أمين شباب الجمهورية لحزب حماة وطن، إن إقامة المؤتمر الوطني للشباب في جامعة القاهرة يُضفي عليه سمة جديدة، حيث أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان آخر رئيس يجري حوارًا مع الشباب تحت قبة جامعة القاهرة. 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الاهتمام بخارج القاهرة مساوي للاهتمام بداخل القاهرة، وأن البروتوكول يشمل تعاون كافة الجامعات الموجود بها مستشفيات جامعية في جميع المحافظات مع وكلاء وزراء الصحة على مستوى الجمهورية.

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن اختيار قبة جامعة القاهرة؛ لتكون محل إقامة المؤتمر المصري السادس للشباب يحمل رسالة مهمة وهي ضرورة أن يعود الإنسان المصري إلى أصوله وهويته الأصلية، وهي العمل والاجتهاد والعلم. 

تعرض "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا، لنقل شعائر خطبة وصلاة الجمعة من مسجد الحامدية الشاذلية، وذلك نقلًا عن فضائية "صدي البلد".

أعلنت وزارة التموين، إيقاف النظام الخاص بالمخابز والمطاحن على مستوى جميع محافظات الجمهورية بشكل مؤقت، اعتبارَا من الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة، على أن يعود العمل بالمخابز في تمام الساعة الثالثة من صباح غدَا، السبت.

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أثناء تفقده لمستشفيات الجامعة عين شمس لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون لايف" أن خلال ستة أشهر سيتم القضاء على قوائم الانتظار للحالات الحرجة.

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، نتائج الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية (2017 -2018)، والذي أظهر انخفاض نسبة العجز الكلي إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 9.8% مقابل نحو 10.9% في العام المالي 2016-2017.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads