المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الأول على الجمهورية «علمي رياضة»: "تعبت وأبويا وأمي تعبوا معايا وربنا وفقني"

الأحد 24/يوليو/2016 - 05:27 م
طباعة
عبد الرحمن محمود إسماعيل إسماعيل، الأول على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية عن شعبة علمي رياضة، كان طالبًا بمدرسة أم المعلمين الثانوية بنين، بقرية دموه التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، فخر بوالديه اللذان شقيا معه، عانى من الدروس الخصوصية، وحصد ما زرعه اليوم.

يقول عبد الرحمن "مكنتش متوقع حصولي على المركز الأول بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وتلقيت هذا الخبر من والدي، بعدما أخبره وزير التربية والتعليم عبر الهاتف بحصولي على المركز الأول وقدم التهاني له".

ويستطرد الطالب: "سنة الثانوية العامة كانت صعبة جدا، خاصة مع موجة التسريبات، كنت خايف إني تعبي طول السنة يروح على الفاضي بسبب التسريبات اللي حصلت، لكن الحمد لله بفضل ربنا مضيعش مجهودي".

ويستكمل: "أنا كنت باخد 6 دروس خصوصية على مدار السنة كلها، ومكنش فيه وقت أننا نضيعه، والحمد لله توفقت وحصلت على المركز الأول".

ويختتم حديثه قائلا "مثلي الأعلى في حياتي هو والدي ووالدتي، فخور بيهم جدا ودايما كانوا سند ليا طول الدراسة وعمرهم ما تخلوا عني، أما عن مثلي في الحياة العملية نفسي أكون زي أحمد زويل في مجالي في الرياضيات، وسوف انتظر تقديم المنح للالتحاق بكلية الهندسة بالجامعة الأمريكية أو الألمانية".

يقول والد عبد الرحمن: استيقظن من النوم الساعة 10 صباحا، وذهبت لعبد الرحمن بغرفته ومزحت معه قائلًا: :يا عبد الرحمن النهاردة الوزير هيعلن أوائل الثانوية العامة مش هتشوف اسمك"، فرد "يا بابا الحمد لله زي ما النصيب يجي بقي".

ويستطرد والده: "وزير التربية والتعليم اتصل بي الساعة 10 صباحا وأبلغني بالنتيجة وأنا كنت متوقع حصول ابني على المركز الأول على الثانوية العامة"، مشيرًا إلى أن هذه السنة من أصعب السنوات التي مرت عليه في الثانوية العامة، لديه 3 أبناء خريجي كليات الصيدلة والأحياء والحاسب الآلي.

وتقول والدة الطالب: "كنت متوقعة بحصول ابني على المركز الأول، فابني تعب طول السنة كتير جدا وكانت من أصعب السنوات اللي مرت علينا".

وعن الصعوبات التي واجهت عبد الرحمن خلال السنة الدراسية تقول والدته "مقدرش أنسى لما عبد الرحمن عرف إن امتحان مادة الديناميكا هيتعاد تاني، قالي يا ماما أنا ما بصدق إن مادة تخلص من عليا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads