المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجلسة الأولى لـ " مؤتمر الشباب السادس ".. تجاهل وزير الشباب للنظام وترقية وزير الدفاع

السبت 28/يوليو/2018 - 05:00 م
سارة علي
طباعة
انطلق مؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة اليوم السبت، على أن تستمر فاعلياته غدًا الأحد أيضًا، كما تنطلق مبادرة "أسأل الرئيس" في ختام المؤتمر غدًا، وحضر المؤتمر حوالي 3000 مدعو من بين شباب وأساتذة الجامعات المصرية المختلفة الحكومية والخاصة، ونخبة من رجال الدولة وأعضاء مجلس النواب.

ويرصد موقع "بوابة المواطن"، مجموعة لقطات وقعت خلال مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة اليوم السبت :

1- رامي رضوان يرفع البطاقة الصفراء في وجه الوزراء :

خطف الإعلامي رامي رضوان، مقدم الجلسة الأولى من مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، الأضواء من الوزراء الذين تحدثوا خلال جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، حيث قاطع الإعلامي الشاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار في البداية لتحذيره من اقتراب انتهاء الوقت المحدد لكلمته وأن المتبقي أمامه دقيقتين فقط، قبل أن يقاطعه مُجددًا لسحب الكلمة منه بعد تخطيه للوقت المحدد له.

كما قام بالأمر نفسه مع وزير الشباب والرياضة خلال كلمته، إلا أن الوزير طالبه باستكمال عدة نقاط لتوضيحها أمام الحاضرين في مؤتمر الشباب السادس المنعقد حاليًا في جامعة القاهرة.

2- وزير الشباب والرياضة يتجاهل "النظام" مرتين و"السيسي" يرد بابتسامة :

أحرج وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، الإعلامي الشاب رامي رضوان بعدما قاطع كلمته مرتين في مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، وطالب رضوان من وزير الشباب والرياضة بضرورة الاكتفاء بما قاله نظرًا لأنه يتبع نظام محدد خاص بالمؤتمر، إلا أن الوزير أشرف صبحي واصل كلمته دون الاستماع لما يقوله الإعلامي الشاب، الذي حاول باجتهاد القيام بمهامه في تنسيق الجلسة.

3- السيسي لـ"رامي رضوان" : خلي الناس تتكلم.. من الفتيات التي رغب في الاستماع لهن ؟!

قام الإعلامي رامي رضوان بتقديم مصممة الجرافيك المصرية غادة والي، وشقيقتها الصغرى ياسمين والي، واللاتي قدمن حملة رائعة من أجل الدعايا لمصر أمام السياح الوافدين على البلاد من كل مكان، فقام الرئيس السيسي بمقاطعة رامي رضوان ليقول : " سيب الناس تتكلم.. دول لازم يتكلموا ".

واتضح أن غادة والي، هي ضمن المشاركين في منتدى شباب العالم الذي أقيم في نوفمبر الماضي، بمدينة السلام في شرم الشيخ، وقدمت رفقة شقيقتها فكرة جديدة للدعايا لمصر أمام السياح الراغبين في زيارتها بطريقة جديدة وغير تقليدية، ما ساهم في تكليف الرئيس السيسي للفتيات بالقيام بالإشراف على مؤتمر الشباب المقبل المقرر إقامته في مدينة الأقصر، بمشاركة شباب العالم.

السيسي: لم أغضب من الهجوم عليّ بسبب الخطاب الديني

وأكد الرئيس السيسي أن الشخصية المصرية تم استهدافها على مدى سنوات مما أثر بشكل كبير على مجتمعتنا، مضيفاً أن الإنسان هو تحدٍ للإنسانية كلها ويجب التحرك بقوة وفاعلية لإعادة صياغة الشخصية المصرية.
وشدد الرئيس السيسي خلال كلمته أنه لما طالب بتشريع للحد من ارتفاع معدلات الطلاق لم يغضب من الهجوم عليه، معللاً ذلك بأن إصلاح الخطاب الديني مهم وضروري والسلام هو الأصل.

وطالب السيسي بضرورة الخروج من العوز الأخلاقي والعلمي والاجتماعي والاقتصاد، قائلاً أن بناء الإنسان المصري عملية مجتمعية وليست حكومية، متساءلاً "هل تليق مشاهد التلفزيون في ظل المطالبة بالقيم الأخلاقية ويكون الاسم حرية إبداع".

وقال الرئيس عبدالفتاح "لما حبيت أعمل إصلاح وأنقذ المصريين من حالة العوز.. قالوا إرحل يا سيسي"، مشيراً إلى الدين لا يضيع في دولة فيها نقاش.

وقال قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بناء الإنسان هو تحدي الإنسانية كلها، مضيفًا أن هذا هو جوهر الرسالات.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الجلسة الأولى في المؤتمر الوطني السادس للشباب، والمنعقدة بجامعة القاهرة، تحت عنوان إستراتيجية بناء الإنسان المصري: "نريد أن نقف مع أنفسنا بمنتهى الصراحة والموضوعية، ومحتاجين أن نتحرك تحركا قويًا وفاعلًا لإعادة صياغة الشخصية المصرية، كي تتطور بشكل يليق بمتطلبات العصر والإنسانية.

وأكمل السيسي "وهنا السؤال هل أنتم مصدقين أن هناك حالة استهداف لنا، وإذا كنا مصدقين لذلك بإننا كنا طوال السنوات الماضية كنا مستهدفين بشكل مباشر وغير مباشر، فالنتيجة أصبحت صعبة علينا ونتائجها صعبة، فهل نحن مستعدين كي ندفع فاتورة إصلاح ذلك أم لا"؟".
وأشاد الرئيس السيسي، بأفكار الشباب التي تم عرضها خلال الجلسة الأولى للمؤتمر، مؤكدًا أن جميع الإجراءات واضحة ويمكن تنفيذها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads