المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات الساعة الرابعة عصر اليوم الأثنين 30/7/2018

الإثنين 30/يوليو/2018 - 04:01 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار محافظات مصر، اليوم الإثنين 30 يوليو 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

شنت رئاسة مركز ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، حملة مكبرة لإزالة مبنى الدور الثالث علوي، في إطار التصدي لظاهرة البناء المخالف بدون ترخيص، والحفاظ على هيبة الدولة.

وجه اللواء أركان حرب أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اللواء أركان حرب يوسف الشاهد، رئيس مدينة القصير، بمتابعة الأعمال القائمة بالمركز.

شارك اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، فى فعاليات المؤتمر الثاني رفيع المستوى "اللامركزية فى مصر.. الإطار العام والخطط المستقبلية"، والذي تنظمه وزارة التنمية المحلية بالقاهرة، بمشاركة عدد من الخبراء من الدول التي طبقت نموذج اللامركزية ومن بينها تونس والأردن، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ومحافظي القاهرة والجيزة وجنوب سيناء والبحيرة والغربية وقنا وسوهاج ودمياط، وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي.

أحال المحاسب عادل ضيف الله، رئيس مركز ومدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، اليوم الإثنين، عدد 4 أطباء بالمركز الطبي لمدينة "الفشن" للتحقيق، وذلك لتغيبهم عن العمل بالمركز الطبى.

واصلت الإدارة العامة للمرور بمحافظة بني سويف، برئاسة العميد حسام الشايب، وبمشاركة المقدم مدحت قرنى، وكيل الإدارة، حملاتها على الطرق الرئيسية والمراكز لضبط الحالة المرورية، حيث تمكنت من ضبط 573 مخالفة مرورية متنوعة بالمراكز السبع بالمحافظة.

استضافت كلية الآداب برئاسة الدكتور جودة مبروك عميد الكلية، اليوم الإثنين، الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، في ندوة حول دور الدفاع الشعبي ودور كلية الآداب في نشر الوعي الثقافي ومدى مشاركتها الفعالة في محو الأمية وتعليم الكبار كمنارة علمية للنهوض بالتعليم والجانب الفكري والثقافي بالإقليم بحضور معتز عبد الرؤوف، مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة.

أعرب المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، عن اعتزازه وتقديره للدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في بناء الوطن والمواطن، بجانب دورها الوطني في حفظ أمن واستقرار الوطن وحماية أراضيه، ومجهوداتها البارزة، مشيرًا إلى مشروع التدريب المشترك صقر 30 الذي تدعمه قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والذي يهدف إلى مساندة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في الاستعداد لمجابهة الأزمات والطوارئ،بالإضافة إلى الدعم الذي توفره أيضا قوات الدفاع الشعبي والعسكري لجهود الحكومة في بعض القضايا المجتمعية الهامة مثل القضاء على محو الأمية وغيرها.

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن إدارة شئون البيئة بالديوان العام قامت بالتفتيش على عدد ٩ منشآت طبية "معامل تحاليل - مراكز ولادة وجراحة وحضانات"، بمركزي الزقازيق وديرب نجم بمعرفة لجنة التفتيش على المنشآت الطبية للتأكد من اتباع الإشتراطات القانونية اللازمة ورصد المخالفات، وإخطار مديرية الصحة للعمل على إزالتها حفاظًا على صحة المواطنين وتطبيقًا ﻷحكام القانون.

شدد اللواء أركان حرب أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، على ضرورة متابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات بمدينة القصير.

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن تنظيم احتفالية لتكريم 41 طالبا وطالبة من المتميزين في الشهادات العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads