المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك المركزي: 60% استثمار أجنبي في عامين

الإثنين 30/يوليو/2018 - 07:43 م
أسماء ملكه
طباعة
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى، إن الوضع الاقتصادى فى مصر شهد فى السنوات الماضية تحسنا كبيرا نتييجة تحولات الإرادات فى الداخل والخارج وتكاتفهم معا.

وأكد عامر، خلال أول منتدى للمصريين فى الخارج، الذى تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، تحت شعار" فى إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك "، بمقر جهاز التعبئة والإحصاء، أن المصريين فى الداخل قدموا تضحيات للحفاظ على استقرار الأمن فى مصر وتحملوا عبء القرارت الاقتصادية الأخيرة، كما أنهم ساندوا الاقتصاد من خلال التحويلات والثقة والدعم لبلدهم.

وجدير بالذكر أن هناك العديد من المؤشرات التى تعكس تعافى الاقتصاد المصرى، أهمها زيادة الاستثمارالأجنبى فى مصر بصورة ضخمة وصلت لـ 60 مليار دولار فى سنتين، قائلا:"بعد ما كان صفر.. دخلنا فى أقل من سنتين 38 مليار دولار استثمار أجنبى غير مباشر و22 مليار دولار استثمار أجنبى مباشر".

ظهرت بيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي، اليوم الخميس، أن حصيلة مصر من 6 مصادر أساسية للعملات الأجنبية خلال أول 9 شهور من العام المالي الجاري سجلت زيادة بقيمة 17.9 مليار دولار بنسبة 33.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقًا لبيان أصدره البنك المركزي، الذى صدر هذا الشهر حيث بلغت حصيلة مصر من العملات الأجنبية من 6 مصادر أساسية نحو 70.7 مليار دولار خلال أول 9 شهور من 2017-2018 مقابل 52.8 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads