المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دافيد فيا: بيب من اعظم المدربين علي الأطلاق

الثلاثاء 31/يوليو/2018 - 04:47 ص
شهاب طاهر
طباعة
وصف نجم نيويورك سيتي الأمريكي ومهاجم برشلونة السابق دافيد فيا المدرب بيب جوارديولا بأنه واحد من أعظم المدربين علي الأطلاق .

وقال فيا في تصريحات للديلي ميل البريطانية " بيب واحد من أعظم المدربين على الإطلاق في هذه الرياضة ،وليس فقط لمجرد نجاحاته ، بيب أعظم من أن تنظر لجوائز ، قام بتغيير طريقة الكرة في أسبانيا والمانيا وها هو في إنجلترا " .

وأضاف " انه واحد من الأعظم على الإطلاق ليس فقط لتحقيقه للبطولات ،ولكن لجميع الأشياء التي قام بفعلها في جميع الدول التي عمل فيها ، لقد علمت بأن تركيزهم الان على بطولة دوري الأبطال ومن الصعوبة تحقيق النجاح في تلك البطولة ،اذا كان هنالك رجل واحد يستطيع فعلها في مانشستر فهو بيب ،بسبب العقلية التي يمتلكها والطريقة التي يعمل بها " .

وواصل " قد أوجد طريقة لعب جديدة في برشلونه ،العديد من اللاعبين اتوا من خلال الاكاديمية وربما كان من السهولة بالنسبة لهم أن يعرفوا الطريقة ،ولكن مع الوقت انا متاكد بأن السيتي سيفعلها مع بيب ، هو يستطيع فعلها مع السيتي ولما لا من الممكن أن تكون هذه السنة ؟ انهم يملكون فريق قوي ،واللاعبين يعرفون الآن طريقة بيب في اللعب " .

وحول مستوي لاعبي الفريق تحت قيادة بيب جوارديولا " لست متفاجئ ، بيب يملك الإمكانية لتطوير أي لاعب يدربه ، أنت جيد في أي مكان ولكن مع بيب تصل لمكان أخر ، اتذكر ذهابي إلى برشلونه واتذكر اليوم الأول لي ،رأيت جزء آخر من كرة القدم ،أستطيع أن العب في اسبانيا وان اشارك في دوري الأبطال مع فالنسيا وان أحقق العديد من البطولات ،ولكن بيب اخذني إلى مستوى آخر ،لقد رأى بأن بإمكاني أن اتطور " .

وختم عن زميله السابق دافيد سيلفا في فالنسيا " انه سعيد ،في المرة الأخيرة التي تحدثنا فيها تحدثنا عن عائلته وعن وضعه مع ابنه ،ولكن كانت الردود إيجابية ،أخبرني بأنه سعيد وأنه يرغب بالبقاء (في السيتي ) لعدة سنوات أخرى " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads