المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاقتصاد الإيراني يضع روحاني في مواجهة مباشرة أمام البرلمان

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 11:37 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قرر البرلمان الإيراني استدعاء الرئيس الإيراني، حسن روحاني، للمثول أمام البرلمان، وذلك بموافقة رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، على أن يكون ذلك في غضون شهر واحد فقط.

ووفقا لما ورد، فإن السبب وراء مثول روحاني أمام البرلمان، هو مطالبته بالرد على عدد من التساؤلات، التي سيعرضها النواب حول الأوضاع الاقتصادية الأخيرة في إيران.

وقال لاريجاني، صباح اليوم الأربعاء، تعقيبا على الأمر: "عددا من النواب طلبوا طرح تساؤلات على رئيس الجمهورية حيث تمت إحالة هذا الطلب إلى اللجنة الاقتصادية التي قامت بدراسة الموضوع بحضور مندوبي رئيس الجمهورية، وبعد النقاشات التي أجريت أصر 80 من النواب على طلبهم بطرح تساؤلاتهم وهو ما يعادل أكثر من ربع عدد نواب المجلس".

واستطرد لاريجاني شارحا: "التساؤلات تتركز حول 5 محاور وهي عدم نجاح الحكومة في السيطرة على تهريب السلع والعملة الصعبة، واستمرار الحظر المصرفي، وعدم قيام الحكومة بإجراءات مناسبة لخفض البطالة، والركود الاقتصادي الشديد خلال الأعوام الأخيرة، والزيادة المتسارعة لأسعار العملات الأجنبية والانخفاض الشديد لسعر العملة الوطنية".

وقال لاريجاني: "وفقا للمادة 213 من النظام الداخلي لمجلس الشورى الإسلامي يتوجب على رئيس الجمهورية الحضور أمامه في غضون شهر للرد على التساؤلات المطروحة".

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن سعر التومان الإيراني، انخفض بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي، وبلغ سعر صرف الدولار الواحد 11300 تومان للمرة الأولى منذ سنوات، وهو ما يعد الأنهيار الأشد للعملة المحلية في إيران، منذ تولي حسن روحاني ولاية رئاسية ثانية في مايو من العام الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads