المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمات العراق الحقوقية تستعد لمواجهة التحالف الدولي من أجل المدنيين

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 03:41 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت "روسيا اليوم" أنها تواصلت مع عدد من المصادر في العراق، وأنها علمت أن هناك منظمات حقوقية تعمل مع أطراف حكومية وسياسية، وذلك من أجل مقاضاة التحالف الدولي، على أن يكون ذلك بقيادة الولايات المتحدة، بسبب ما حدث مؤخرا من قتل العديد من المدنيين في الحرب، التي تم خوضها ضد مسلحي تنظيم "داعش"، مع إلقاء الضوء على تبريرات التحالف الدولي، الذي أكد ممثليه أنهم يبذلون جهودا من أجل نجنب وقوع مزيدا من الخسائر في صفوف المدنيين.

وقالت مصادر لـRT : "إحدى منظمات المجتمع المدني تعمل على توثيق كل الانتهاكات، التي ارتكبها التحالف الدولي والطيران الأمريكي في العراق خلال مرحلة الحرب على داعش، لتقديمها للحكومة العراقية المُقبلة وللمؤسسات الدولية بُغية مُقاضاة التحالف".

وأضافت المصادر: "أطراف سياسية عراقية تناهض سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، تعمل على حث نوابها في البرلمان المُقبل للضغط على الحكومة العراقية من أجل العمل وفق ما ستقدمه المنظمة الحقوقية".

يشار إلى أن مسؤولين في التحالف الدولي، أعترفوا الأسبوع الماضي أن 1094 مدنيا، على الأقل لقيوا مصرعهم في العراق وسوريا، وذلك من خلال تعرضهم لعمليات التحالف منذ بدء الحرب ضد تنظيم "داعش" سنة 2014.

من جهتها قالت مجموعة "إيروارز" لإحصاء الضحايا المدنيين، إن أرقام التحالف أقل بكثير من الحصيلة الحقيقية لعمليات القصف. وقدرت عدد القتلى المدنيين بـ6488 شخصا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads