المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أشهر5 مباريات بين الأهلي والإسماعيلي

الخميس 02/أغسطس/2018 - 01:32 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
سلط الموقع الرسمي للنادي الأهلي،الضوء على أبرز 5 مواجهات بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والإسماعيلي، والمقرر لها في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام ، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري.


أبرز 5 مباريات

موسم 2002
وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4 بين الفريقين، وكانت أحداثها درامية للغاية، وشهدت سخونة شديدة بين الفريقين .

الأهلي خاض اللقاء بتشكيل ضم عصام الحضري في حراسة المرمى – هادي خشبة – وائل جمعة – شادي محمد – سيد عبد الحفيظ – محمد عمارة في الدفاع – حسام غالى – عادل مصطفى – رضا شحاتة في خط الوسط، وأحمد بلال ومحمد فاروق في الهجوم.

رباعية الإسماعيلي حملت توقيع كل من محمد بركات، وعمرو فهيم، وإسلام الشاطر، وعطية صابر، بينما جاءت أهداف الأهلي عن طريق أحمد بلال هدفين، وهدف لكل من محمد فارق، وعلاء إبراهيم، ليخرج كل النقاد الرياضيين ويؤكدون أن هذه المباراة هي أفضل مباريات الدوري الممتاز على مدار التاريخ.

موسم 1996-1997
التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-0 ، فاز الأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد، سجلها؛ محمود أبو الدهب، ومشير حنفي، و أحمد فليكس، وسمير كمونة، ووليد صلاح الدين، وهشام حنفي، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الإسماعيلية في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز موسم 1996-1997.

موسم 2004-2005 استطاع الأهلي تحقيق فوز كبير على الدراويش للمرة الثانية في الإسماعيلية، ليفوز بنصف دستة أهداف، وسجل للفريق الأحمر محمد بركات «هاتريك»، ومحمد أبوتريكة، وعماد متعب، وأسامة حسني.

موسم 57-58
وهي المباراة، التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 8-0، أقيمت المباراة بملعب الأهلي بالجزيرة، وسجل وقتها المايسترو صالح سليم 7 أهداف بمفرده، وهو رقم ينفرد به حتى الآن، وأضاف السيد حسين عطية (توتو) الهدف الثامن.

موسم 2006
أحرز محمد أبو تريكة هدفين، ومحمد بركات أحرز هدفًا بينم أحرز الهدف الرابع الراحل محمد عبد الوهاب، لتنتهي المباراة الختامية للدوري في هذا الوقت بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads