المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: إنشاء "الإنتاج الحربي" لأكاديمية هندسية يلبي احتياجات السوق

الإثنين 25/يوليو/2016 - 02:19 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
محمد العطار
طباعة
أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الوصول لتعليم تكنولوجى متميز يواكب احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين الوزارة ووزارة الإنتاج الحربي فى هذا المجال.
جاء ذلك فى الكلمة التي ألقاها الوزير ظهر اليوم الاثنين خلال فعاليات الحفل السنوي الأول للأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتور وحيد غريب عميد الأكاديمية.
وأضاف الدكتور الشيحي أن مبادرة الإنتاج الحربي فى مجال إنشاء أكاديمية للهندسة يساهم فى تلبية احتياجات سوق العمل لتخريج دفعات مميزة، مشيرًا إلى أن البحث العلمى ليس قطاع خدمى فقط، وأن الفترة المقبلة ستشهد تحويل براءات الاختراعات العلمية التى تقوم بها الجامعات المصرية والمراكز البحثية من خلال مصانع ومعامل الإنتاج الحربى إلى منتجات تساهم فى دفع عجلة التنمية فى مصر.
ومن جانبه أكد اللواء محمد العصار أن الأكاديمية تعد صرحًا تعليميًا وبحثيًا، حيث سيتم تخريج أول دفعة عام 2020، مشيرًا إلى أن الأكاديمية مجهزة بالعديد من الورش والمعامل وقاعات الدراسة المزودة بأحدث الوسائل، موضحًا أن المناهج الدراسية وضعها نخبة من أساتذة الهندسة، ويتم التدريس من خلال أساتذة ذوى كفاءة عالية، مؤكدًا أن طلاب الأكاديمية لديهم فرصة كبيرة للعمل فى مصانع الإنتاج الحربى من خلال التكامل بين متطلبات الصناعة وسوق العمل والمناهج التعليمية التى يتم تدريسها.
وفى كلمته أشار الدكتور وحيد غريب عميد الأكاديمية إلى أن الأكاديمية سوف تتوسع فى التخصصات والبرامج العلمية خلال الفترة المقبلة، بهدف تخريج مهندسين متميزين يعملون فى المجال المدنى، مؤكدا أن الأكاديمية توفر فرصة التدريب فى مصانع الإنتاج الحربى من خلال مركز لتنمية المهارات والإبداع للطلاب.
وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم طلاب الأكاديمية المتميزين، كما تم افتتاح معرض خاص بمنتجات وزارة الإنتاج الحربي يضم أحدث المنتجات التى تم تصنيعها من خلال مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربى.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads