المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو تطالب واشنطن بالتعاون معها حيال الأوضاع في سوريا

السبت 04/أغسطس/2018 - 03:16 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت المذكرة التي قدمتها موسكو للحكومة الأمريكية، أن روسيا استخدمت قناة اتصال مع القيادة العسكرية الأمريكية، موضحة أن الهدف من هذه المذكرة، هو طرح المشاركة في وسيلة للتعاون لإعادة إعمار سوريا وإعادة اللاجئين إلى البلاد.

وحسب المذكرة السابق الإشارة لها، التي قالت "رويترز إنها اطلعت عليها، فإن الاقتراح أرسله رئيس الأركان العامة للجيش الروسي فاليري غيراسيموف إلى رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دنفورد، لتقديم خطة روسية شاملة عن طبيعة الأوضاع في سوريا.

ولقيت الخطة الروسية، التي لم يجر الكشف عنها من قبل، استقبالا فاترا في واشنطن، حيث قالت المذكرة إن السياسة الأمريكية يمكن أن تدعم مثل هذه الجهود فقط إذا تم التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ سبع سنوات، بما في ذلك إجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأشارت المذكرة، إلى أن روسيا تعتبر النظام السوري لا يمتلك المعدات والوقود والمواد الأخرى والتمويل اللازم لإعادة بناء البلاد من أجل استيعاب عودة اللاجئين"، كما أن الاقتراح تناول المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية فحسب.

وشدد الجانب الأمريكي في المذكرة على أن "الولايات المتحدة لن تساند عودة اللاجئين إلا إذا كانت آمنة وطوعية وبكرامة"، كما تشترط واشنطن للمساعدة في إعادة الإعمار أن يكون ذلك جزءا من عملية انتقال سياسي في سوريا، وتلقي باللوم على الرئيس السوري بشار الأسد على ما حل ببلاده من دمار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads