المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. تلقي طلبات الشباب للحصول على عربات "فكرتك في شغلتك" بالوادي الجديد

السبت 04/أغسطس/2018 - 04:56 م
محمد حجي
طباعة
صدق محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم السبت، على انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة " فكرتك في شغلتك" لتشغيل الشباب من خلال عربات بيع صغيرة بمركز الخارجة.

أكد الزملوط، بدء تجهيز 10 عربات " فترينة" داخل ورش مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية تمهيدا لطرحها للشباب الراغب في بيع منتجات مختلفة وغير تقليدية علي هذه العربة والتي تكلف 3000 جنيه تسدد علي عامين ونصف بدون فوائد. 

كما لفت الزملوط، الي بدء تلقي طلبات الشباب الراغب في الحصول علي هذه العربة اعتبارا من الغد الأحد، بمقر الوحدة المحلية لمركز الخارجة، من خلال تقديم طلب رسمي للحصول علي العربة. 

وأوضحت هدير محمود سيد، المشرفة وصاحبة مبادرة فكرتك في شغلتك، أنه علي المتقدم للحصول علي العربة تقديم طلب رسمي باسم رئيس مركز الخارجة مرفق به 6 صور شخصية، وصورة من المؤهل الدراسي وموقف التجنيد أو الخدمة العامة بالنسبة للفتيات، وصحفية الحالة الجنائية، وخطاب من القوي العاملة يفيد عدم شغله أي وظيفة حكومية، وخطاب من التأمينات والمعاشات وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة من شهادة الميلاد ويشترط أن يكون السن من18-40 سنة.

أضافت هدير، أن المبادرة أطلقتها في شهر مايو الماضي وبدأ تنفيذها بعنوان " فكرتك في شغلتك" لإقامة عربات مجهزة للشباب تقدم وجبات وعصائر وأطعمة غير تقليدية بالنسبة للواحات كفرص عمل للشباب ووافق محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، على المبادرة وتولي تنفيذها من خلال أجهزة المحافظة التنفيذية، ويسدد الشاب قيمة العربة على عامين ونصف بواقع 100 جنيه في الشهر وتولت مدرسة الخارجة الصناعية تجهيز وتصنيع عربة المبادرة.

كما أشارت إلى أن المبادرة بدأت كمرحلة أولي حاليًا من خلال 10 عربات بواحة الخارجة وجاري تنفيذ المرحلة الثانية بواقع 20 عربة ليكون إجمالي العربات 30 عربة للشباب والفتيات بواحة الخارجة. 

وأوضحت أن عربات المبادرة، جرى استخراج لها رخصة من الوحدة المحلية لمركز الخارجة بعنوان "رخصة بائع متجول" وبرسوم بسيطة على مدار العام.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads