المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. محاولة إغتيال ضد رئيس فنزويلا وإسرائيل تنصاع للإرادة المصرية

الأحد 05/أغسطس/2018 - 11:32 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تمكن الرئيس الفنزويلي، ماكسوس مادورو، من لفت أنظار العالم أجمع، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بسبب محاولة الإغتيال التي تعرض لها اليوم، وفي جولتنا العالمية لهذا اليوم، سنحاول تقديم لمحة عن أهم المجريات، سواء التي تتعلق بفنزويلا، أو غيرها من الدول على مستوى العالم.

محاولة إغتيال
تداول رواد موقع تداول الفيديوهات الشهير، يوتيوب، فيديو لمحاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي ماكسوس مادورو، بالقصف الطيراني، خلال إلقاءه خطابًا جمتاهيريًا، منذ قليل.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، تعرض لمحاولة اغتيال بالقصف بالطيران، خلال خطابه بحفل عسكري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، مبينة أن الحكومة في فنزويلا أعلنت عدم تعرض الرئيس مادورو لأذى جراء محاولة الهجوم التي تم استخدام المتفجرات خلالها.

وانقطع البث التلفزيوني أثناء إلقاء الرئيس الفنزويلي كلمة خلال إحدى المناسبات العسكرية التي كانت مقامة في الهواء الطلق، وشوهد جنود يجرون، أثناء إلقاء كلمة الرئيس عن الاقتصاد الفنزويلي واختفى الصوت فجأة، وحول هو وآخرون على المنصة أنظارهم وقد بدت عليهم الدهشة.

وأفادت وكالة رويترز، نقلًا عن وسائل إعلام محلية، بأنه تم إجلاء مادورو إلى مكان آمن عقب تعرضه لمحاولة الاغتيال.

وعرضت الكاميرا بعد ذلك عشرات من الجنود الذين بدأوا يركضون قبل انقطاع الإرسال.

مادورو يعلق على محاولة إغتياله
اعتبر كارلوس مادورو، رئيس فنزويلا التي وقعت محاولة اغتياله منذ قليل، أن أمريكا هي التي دبرت لمحاولة الاغتيال، وتقف وراء منفذيه، ودعمتهم " على حد قوله "، بمعاونة دولة كولومبيا والتي تقع على الجوار من دولته . 

وقال إن كولومبيا تقف وراء الهجوم الذي استهدفه أثناء استعراض عسكري بطائرات من دون طيار تحمل متفجرات، مشيرصا إلى أن جسمًا طائرًا انفجر أمامه أثناء إلقائه كلمة بشأن الأوضاع الاقتصادية في البلاد، ووقع "انفجار ضخم" في تلك اللحظة، واصفًا الأمر بأنه محاولة لاغتياله، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء رويترز.

وأضاف مادورو، إن "كل شيء يشير" إلى مؤامرة يمينية، وأن التحقيقات المبدئية تشير إلى دور للعاصمة الكولومبية بوغوتا.

كما وجه الرئيس الفنزويلي أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة وكولومبيا في إثارة أعمال عنف في فنزويلا، مؤكدا أن تحقيقا بدأ على الفور وإنه تم اعتقال بعض الجناة.
الرئيس الفنزويلي
الرئيس الفنزويلي
إعتقال المثليين في روسيا
أفادت وكالة أنباء " رويترز البريطانية "، بأن قوات الأمن الروسية، اعتقلت 25 ناشط للدفاع عن حقوق المثليين، الذين قاموا بتنظيم تظاهرات في العاصمة الروسية موسكو.

تجمع اليوم عشرات الناشطين، الذين يدافعون عن حقوق المثليين، في ميدان القصر، للمطالبة بحقوق المثليين في روسيا.

وأعلن المعتصمين، أنهم سوف يقوموا بتنظيم مظاهرة على قلب رجل واحد، وذلك لضمان تحقيق الحرية في المجتمع، بعد أن رفضت الحكومة الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

واعتقلت الشرطة منظمي التظاهرات، الذين كانوا يحملون أعلام وبطاقات سوداء تعبر عن توجههم، ولم يكن هناك مصادمات بين قوات الشرطة والمتظاهرين.

إعتقال المثليين في
إعتقال المثليين في روسيا
سوريا تشهد جريمة داعشية جديدة
أرتكب مسلحي تنظيم داعش، كعادته جريمة جديدة توضح طبيعته البربرية، الإجرامبة، حيث قام مسلحيه بإعدام أحد الرهائن الذين خطفهم الشهر الماضي من محافظة السويداء بجنوب سوريا، وفق ما نوهت كل من شبكة أنباء سورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان ووكالة فرانس برس، اليوم الأحد.

وقال مدير شبكة "السويداء 24" المحلية للانباء نور رضوان إن تنظيم الدولة الإسلامية قتل شابا عمره 19 عاما خطفه مع 35 شخصا آخر معظمهم من النساء والأطفال خلال هجوم دام شنه في 25 يوليو على بلدة في السويداء، فيما أعلن المرصد أنه أول رهينة يتم إعدامه منذ الهجوم.
مسلحي تنظيم داعش
مسلحي تنظيم داعش
فتح تتهم حماس والأخيرة ترد
وجهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني، المعروفة بـ"فتح"، اتهامات مباشرة ضد حركة حماس، أكدت فيها أن ممثلي الحركة يرفضون إنجاز المصالحة الوطنية.

وقال بيان صادر عن الحركة، أهتمت مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية بالإشارة إليه: إن "قيادة حماس تُصرّ مرة أخرى على التنكّر لمصالح شعبنا وللمشروع الوطني الفلسطيني من خلال إمعانها في رفض إنجاز المصالحة الوطنية وإنهاء سيطرتها على قطاع غزة بالقوة والاستمرار في تمزيق وحدة الوطن والشعب والقضية".

يشار إلى أن فتح، سبق وقد حذرت الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية، مما وصفته بـ"خطورة ما يحاك ضده من مؤامرات تمثل صفقة القرن رأس الحربة فيها".

ووفق البيان المشار إليه فإن الصفقة تهدف إلى تصفية القضية نهائيًا وتقزيم المطالب وحصرها في قضايا إنسانية وإقامة كيان هزيل في غزة مع تجاهل تام لكافة الحقوق السياسية التي يناضل الشعب الفلسطيني من أجلها

وحول الحراك السياسي الجاري في قطاع غزة، قالت فتح: "انخراط قيادة حماس في مفاوضات مخزية مع حكومة الاحتلال إنما هو التطبيق الفعلي لأهم بنود صفقة القرن"، على حد قولها، وهو ما أعتبرته تنفيذًا لأخطر أهدافها المتمثل بفصل غزة عن بقية الوطن وتشكيل دويلة فيها تكون مقبرةً لمشروعنا الوطني"
حركة فتح
حركة فتح
حماس ترد
قرر ممثلي حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأحد الرد على الاتهامات التي وجهتها ضدها حركة فتح، حيث قال ممثليها في بيان رسمي: "هناك تصعيدًا فتحاويًا ممنهجًا ضد الحركة يهدف إلى توتير الأجواء وإفشال الجهد المصري".

وطالب المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تغريدة على حسابه في "تويتر"، حركة فتح بـ"التخلي عن عنجهيتها، وأن تدرك أنها سقطت في الانتخابات وهي مجرد فصيل، وأن رئيسها انتهت شرعيته"، على حد قوله، مشددا على أنه "لا طريق للشرعية إلا عبر صندوق الاقتراع أو التوافق"، على حد قوله.
حركة حماس
حركة حماس
مصر تفرض إرادتها
أكدت القناة السابعة العبرية، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أن أعضاء الكابينت الإسرائيلي قرروا الانصياع للمقترح المصري حول التهدئة في قطاع غزة ، على أن يكون ذلك شريطة وجود تقدم حقيقي، في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس بغزة، وفقا لما ورد.

ونقلت القناة السابعة، عن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان قوله: "يجب النظر في المقترحات بشكل إيجابي طالما أنها لا تضر بأمن الدولة وسوف نبحثها"، وأضاف أردان أن أعضاء الحكومة ما زالوا غير مطلعين على كل التفاصيل، وحتى هذه اللحظة لا نعرف كل شيء عن هذا المقترح.

من جانبها اهتمت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي، بعمل تغطية إخبارية شاملة، حول القضية، حيث أفادت وبحسب ما أوردته ان وزراء في الحكومة اليوم سيصرون على وقف التحريض وكافة العمليات التي تنفذها، من وصفتهم بـ"التنظيمات الفلسطينية" في غزة والضفة واسرائيل، منوهة أن ذلك سيكون في مقابل اعادة فتح معبر كرم ابو سالم بوضعه الطبيعي قبل مسيرات العودة وتوسيع مساحة الصيد البحري.

وحسب الإذاعة ان غالبية في المجلس الامني المصغر لا تمانع في ان يتم ضمان امن اسرائيل لمدة 15 عاما او اقل مقابل توسيع تلبية الاحتياجات الانسانية لقطاع غزة والذي بات وضعه على شفا الانفجار.

ووفقا للقناة العبرية، ستعقد عائلات الجنود والأسرى الإسرائيليين، مسيرة احتجاجية يتخللها مؤتمرا صحفيا، أمام ديوان رئيس الوزراء بالقدس، وذلك للضغط على الحكومة لطرح قضية الجنود قبل تقديم أي تسهيلات لغزة.
مصر تفرض إرادتها
مصر تفرض إرادتها
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads