المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الأحد 5/8/2018

الأحد 05/أغسطس/2018 - 01:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الأحد، الموافق 5 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:


1-"عيش الفرح".. رسالة البابا تواضروس صباح يوم الصلاة

أرسل البابا تواضروس، رسالة إلى جموع الإخوة المسيحيين، صباح يوم الأحد، وقبيل صلاة اليوم، مضمونه "الفرحة هي الشعور الذي عندما يصيبك تتمنى أن يستمر، عيش الفرح". 

انطلق منذ قليل، اجتماع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وذلك في إطار متابعة تنفيذ السياسات الأمنية وتقييم أداء الأجهزة الأمنية واستعراض إستراتيجية عملها خلال المرحلة المقبلة.

3-تحت رعاية الرئيس السيسي.. انطلاق الاجتماعات السنوية للبنوك المركزية الإفريقية

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية، في الدورة الـ 41 من انعقادها، وذلك في مدينة شرم الشيخ حتى يوم الخميس الموافق 9 أغسطس 2018.

4-المجمع المقدس يجرد راهبان ويحذر من التعامل معهم

أصدر المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيانًا له صباح اليوم، للإعلان عن تجريد الراهبان اللذان يقيمان بنفس الدير، واللذان شهدا مقتل الأنبا أبيفانيوس، وذلك لعدم طاعتهم للآباء الأساقفة وقيامهم بأعمال مهينة للرهبنة ومخالفات أخرى.

5-فتح باب تسجيل الرغبات للمتخلفين في الثانوية العامة 2018

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الوزارة فتحت باب تسجيل الرغبات للناجحين في الدور الأول للثانوية العامة 2018، والمتخلفين من المرحلة الأولى والثانية.

6-مكتب جمهورية مصر العربية في وادي حلفا يستقبل قافلة طبية تحمل نصف طن أدوية

صرح السفير أشرف شيحة رئيس مكتب جمهورية مصر العربية في وادي حلفا، بأن المكتب استقبل يوم 4 أغسطس 2018، قافلة طبية مصرية تضم العديد من الأطباء الأخصائيين وبصحبتهم أكثر من نصف طن من الأدوية، التي يحتاجها المرضى السودانيون.

7- وزير الأوقاف لـ"بوابة المواطن": مصر ليست بحاجة لأي مساعدات خارجية

أكد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن مصر ليست في حاجة إلى أي مساعدات خارجية، ولا يوجد أحد لأن ينتظر وأضاف أن مصر حققت أكتاف ذاتي في كثير من نواحي الحياة.

8- تعرف على الحجة النبوية التى استشهد بها وزير الأوقاف اليوم ؟

استشهد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بحجة النبي محمد " صلى الله عليه وسلم " أثناء افتتاح الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي عقد اليوم بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي تناول سبل انجاح أداء الحج للحجاج المصريين.

9-استجابة لدعوة الرئيس السيسي.. محافظ القاهرة يطلق مبادرة "الحي نظيف بشبابه"

استجاب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، للمبادرة التى أطلقها عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لنظافة العنوان والتى أُطلقت تحت عنوان" الحى نظيف بشبابه"، مؤكدًا أن هذه المبادرة بالتعاون مع مراكز الشباب في كل حي، حيث يشارك الشباب مسئولي الحي وهيئة النظافة، لتجميل الحدائق والميادين.

10-وزير الداخلية يعقد اجتماعًا موسعًا مع مساعديه

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية إجتماعًا موسعًا مع السادة مساعدي الوزير أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وبحضور عدد من القيادات الأمنية، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ السياسات الأمنية وتقييم أداء الأجهزة الأمنية واستعراض إستراتيجية عملها خلال المرحلة المقبلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads