المواطن

عاجل
شخصيات لها اثرها الطيب قى القلوب محافظ أسيوط يعلن استمرار أعمال توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بالشون والصوامع وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار في ختام زيارته لمدينة إسطنبول التركية وزير التجارة والصناعة يبحث مع اتحاد المصنعين الأتراك Musiad مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصري ملتقى شركة الرياض مصر للاستثمار العقاري وإقبال كبير من الشباب الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء فاروق سلامة عن رسالتها حول تطور النزاعات في بحر الصين الجنوبي محافظ جنوب سيناء يصدق علي عدد (3) عقود تقنين أوضاع مؤمنة لأهالي مدينة نويبع محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (5) بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء رئيس مدينة طور سيناء يتابع اعمال التطوير والرصف بطريق مديريه التربيه والتعليم محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تناولت صحف فنزويلا محاولة إغتيال رئيسها

الأحد 05/أغسطس/2018 - 09:31 م
سيد مصطفى
طباعة
أظهرت لقطات فيديو لحظة تعرض الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، لمحاولة اغتيال، في تفجير واحد على الأقل أثناء إلقائه كلمة في حفل عسكري وخلال الحادث كان مادورو يلقي كلمة عن الاقتصاد الفنزويلي عندما اختفى الصوت فجأة وانقطع الإرسال التلفزيوني، ونظر مادورو وآخرون على المنصة إلى أعلى وقد بدا عليهم الذهول، وهو ما تصدر الصحف الفنزويلية اليوم.
ناثيونال
ناثيونال
تصدرت الصفحة الرئيسية لصحيفة ناثيونال الفنزويلية، صورة الرئيس الفنزويلي مادورو، واتهامه للرئيس الكولومبي خوان كارلوس بتدبير محاولة اغتياله.

"ليس لدي شك في أن اسم خوان مانويل سانتوس خلف هذا الهجوم"
بتلك الكلمات وصف مادورو حادث الاغتيال ضده، حيث اتهم الرئيس الفنزويلي نظيره الكولومبي بالمشاركة في الهجوم - بطائرات بدون طيار -، مما أدى إلى إصابته دون أذى في كاراكاس يوم السبت، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأوضح مادورو في خطاب بثه الاذاعة والتلفزيون "هذه محاولة لقتلي، لقد حاولوا اغتيالي اليوم، وليس لدي شك في أن اسم خوان مانويل سانتوس هو بعد هذا الهجوم".
أولتيماس نوتيثياس
أولتيماس نوتيثياس

بينما ذكر المانشيت الرئيسي لصحيفة "أولتيماس نوتيثياس" الفنزويلية، أن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو خرج سالمًا من "هجوم" في كاراكاس، وذلك على إثر محاولة اغتياله الأخيرة.

واهتمت الصحيفة بردود الفعل العالمية على حادث الاغتيال، حيث كان رئيس بوليفيا، ايفو موراليس، كان واحدا من الشخصيات الأولى في شجب الهجوم على الزعيم الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ووصفها بأنها "جريمة ضد الإنسانية".

وكتب الرئيس البوليفي في حسابه على تويتر قائلًا: "محاولة الاغتيال تعتبر جريمة ضد الإنسانية، تظهر فقط يأس الإمبراطورية التي هزمها شعب شجاع، تضامننا القوي مع الشقيق الرئيس نيكولاس مادورو والشعب البوليفاري! ".

وعلى نحو مماثل، أدان رئيس كوبا ميجيل دياز كانيل والرئيس السابق راؤول كاسترو الهجوم "بقوة" وكرروا "الدعم غير المقيد" لرئيس الدولة الفنزويلي.
الكارين
الكارين
وعلى العكس من ذلك، تجاهل العنوان الرئيسي لصحيفة "الكارين" الفنزويلية، محاولة اغتيال مادورو وركزت على أوضاع اللاجئين الفنزويليين في كولومبيا، حيث جاء المانشيت الرئيسي "وصلت تذاكر جديدة"، للتعقيب على تسجيل الفنزويليين أنفسهم كلاجئين بكولومبيا.

وأكدت الصحيفة، أنه جاء العشرات من الفنزويليين في وقت مبكر من يوم الجمعة 6 أبريل لإضفاء الطابع الرسمي على التسجيل في سجل الهجرة في البلد المجاور مع الإيمان والأمل في أنه بعد إضفاء الشرعية على وضعهم في الهجرة في كولومبيا سيكونون قادرين على اختيار ظروف اجتماعية واقتصادية أفضل من تقودهم إلى التقدم على الجانب الآخر من الحدود.

وأضافت الصحيفة، أنه من موقع التعداد الذي تم تثبيته في نقطة "لا ليبرتاد" في كولومبيا، حيث أعرب بعض المواطنين عن امتنانهم للحكومة الكولومبية وأبدوا استعدادًا أكبر للمشاركة في أي حدث يساعدهم على البقاء في هذا البلد على أساس منتظم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads