المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. المحافظات تحتفل بأبنائها من أوائل الثانوية العامة 2016 (تقرير)

الإثنين 25/يوليو/2016 - 07:17 م
طباعة
احتفلت عدد من المحافظات بأوائل الثانوية العامة من أبنائها؛ تحفيزا وتقديرا لمجهوداتهم.

ففي محافظة سوهاج، كرم المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم، اليوم الاثنين، أوائل شهادة الثانوية العامة الخمسة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة في حفل تكريم أقيم بديوان عام المحافظة.

وأعرب المحافظ - في كلمته خلال الحفل - عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الطلاب، مشيرا إلى أن التكريم جاء تقديرا لمجهود الطلاب الكبير وتحفيزا لهم على تحقيق المزيد من التقدم في السنوات المقبلة.

ووجه المحافظ الشكر للقيادات التعليمية بالمحافظة على مجهودهم للنهوض بالمنظومة التعليمية ككل واحتلال طلاب المحافظة المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في مختلف المراحل التعليمية.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج عبد الجواد عبد العال إن المحافظة حصدت للمرة الثالثة في تاريخ امتحانات الثانوية العامة 5 مراكز بين الأوائل على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المحافظة كانت قد حصدت 7 مراكز متفاوتة بين الأوائل في العام الماضي؛ ما يعد إنجازا غير مسبوق يضاف إلى المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة أن الطالب محمد فريد كامل بمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية حصل علي المركز الأول مكرر بشعبة علمي رياضة، وحصلت الطالبة سلمى كامل مرسي بمدرسة طما الثانوية بنات بمركز طما على المركز الأول مكرر بشعبة علمي علوم، وحصلت الطالبة ريهام سلطان خضيري بمدرسة محمد كامل الحويج الثانوية بمركز جهينة علي المركز الأول مكرر بشعبة علمي علوم، فيما حصل الطالب مينا وجيه بهجت بمدرسة الشهيد حجازي الثانوية المشتركة بمركز البلينا على المركز الأول مكرر بشعبة علمي علوم، وحصلت الطالبة شيماء أحمد محمد بمدرسة طهطا الثانوية بنات بمركز طهطا على المركز الرابع مكرر بالقسم الأدبي.
وحصل الطلاب خلال الحفل على شهادة تقدير وميدالية المحافظة، بالإضافة إلى جهاز تابلت ومكافأة مالية.

وفي محافظة المنيا، أعلن المحافظ اللواء طارق نصر أن المحافظة ستنظم، غدا الثلاثاء، حفلا لتكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة، حيث حصل 8 من أبناء المحافظة على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، كما سيتم منحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية تقديرًا لتفوقهم.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الاثنين - أن هذا التفوق يأتي نتاج جهد واجتهاد من الطالب وأسرته والعاملين في مديرية التربية والتعليم، معربا عن فخره بما يقدمه أبناء المنيا من تفوق وتميز في كافة المجالات.

وقال المحافظ إن ذلك يعكس اهتمام الأسرة بجودة التعليم وإدراك الأهالي لأهمية العلم وعملهم على توفير بيئة مناسبة للتفوق، مشيدا بدور المعلم والمدرسة في كافة المراحل التعليمية حيث لا يقتصر التفوق على مرحلة معينة.

وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه للطلاب وأسرهم والقائمين على العملية التعليمية في المحافظة، متمنيا استمرار تفوقهم الدراسي ودوام التفوق والازدهار والتمتع بمستقبل باهر.

وحصل كذلك 66 طالبا من أبناء المحافظة على المراكز المتقدمة على مستوى المحافظة بالشعب الثلاث، حيث حصلوا على درجات تتراوح بين 404.5 إلى 409.5.

وبحسب إحصائية لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، فقد حصل 11 طالبا بالقسم الأدبي على درجات تتراوح بين 404.5 و405، وفي شعبة العلمي رياضة حصل 12 طالبا على درجات تتراوح بين 407 و409، فيما حصل 43 طالبا في شعبة العلمي علوم على درجات تتراوح بين 409 و409.5.

وفي محافظة البحيرة، زار المحافظ الدكتور محمد سلطان أسرتي الطالب عبد الرحمن زكريا عبد الحميد السيد عبد الرازق بعزبة الاتحاد التابعة لقرية المسين بالدلنجات، والطالب أحمد محمد عبد الجليل حرب بمدينة الدلنجات بمنزليهما لتقديم التهنئة لحصول نجليهما على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة بقسم علمي علوم بمجموع 409.5 درجة لكل منهما، والطالبين من أبناء مدرسة الدلنجات الثانوية بنين.

وقدم المحافظ لكل من الطالبين درع المحافظة وشهادة تقدير، مؤكدا أنهما من النماذج المشرفة التي يجب أن يحتذي بها أقرانهما من طلاب وطالبات المحافظة، متمنيا لهما دوام التوفيق والتفوق في حياتهما المستقبلية لخدمة المحافظة ووطنهما.

وفي محافظة الفيوم، قرر المحافظ المستشار وائل محمد نبيه مكرم تكريم الطالبة بسمة محمد صابر الأولى مكرر على الجمهورية في شعبة علمي علوم من مدرسة الفيوم الثانوية بنات لتفوقها على مستوى الجمهورية إلى جانب التكريم العام الذي تنظمه سنويا العلاقات العامة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والأزهر لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية والشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وصرح المحافظ بأن الجامعة الألمانية بالقاهرة قررت تقديم منحا دراسية لأوائل الثانوية بالمحافظات بالجامعة شريطة أن يكون الطالب مصري الجنسية ومسجلًا في الصف الثالث الثانوي في إحدى المدارس المصرية الحكومية للعام الدراسي 2015 - 2016، وأن يكون متميزا أكاديميا، ومن بين العشرة الأوائل على مستوى محافظته، وأن يجتاز اختبارات القبول بالجامعة واختبار القدرات الخاص بكلية العلوم التطبيقية وبرنامج الهندسة المعمارية في حالة اختيار الطلاب لهذه البرامج الدراسية.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي ضمن البرنامج الرابع لأوائل المحافظات الذي قررت الجامعة أن يكون مجانيا بالكامل لمن تنطبق عليهم الشروط بداية من رسوم التقدم للقبول وحتى مرحلة البكالوريوس، مشيرا إلى أن المنحة تشمل السكن للمقيمين خارج القاهرة.

وفي محافظة المنوفية، كرم المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط أوائل الثانوية العامة بالمحافظة في احتفال كبير بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم.

وأعرب المحافظ - في كلمته خلال الحفل - عن سعادته الكبيرة بحصول 12 من أبناء المحافظة على مراكز متقدمة ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن التعليم له دور كبير في التنمية والازدهار والتقدم، وهو منظومة متكاملة عناصرها المنزل والمدرسة والطالب، مشددا على ضرورة الحفاظ على التفوق لأنه أهم محاور النهوض بالدولة.

من جهته، صرح سكرتير عام محافظة المنوفية المهندس مختار الخولي بأنه قد تم تكريم الطلبة المتفوقين فضلا عن تكريم أوائل الجمهورية من أبناء المحافظة، وهم كريم محمد أحمد المنطاش "الأول مكرر" من مدرسة شبرا باص الثانوية المطورة بمركز شبين الكوم، والطالب حازم محمد غريب عبد الستار اللحلح "الأول مكرر" من مدرسة بتبس الثانوية المشتركة بمركز شبين الكوم، والطالب محمود محمد عبد الرحمن محمد سالم "الأول مكرر" من مدرسة طوخ طنبشا الرسمية للغات بمركز بركة السبع، والطالبة روضة عادل محمود عز الدين صقر "الأول مكرر" من مدرسة الماي الثانوية المشتركة بمركز شبين الكوم، والطالبة غادة عبد المنعم عبد الحميد اللطف "الأول مكرر" من مدرسة منشأة سلطان بمركز منوف.

وأضاف سكرتير عام المحافظة أن التكريم شمل أيضا الطالب إسلام عبد الله محمد عفيفي أبو عجم "الأول مكرر" من مدرسة محمد صقر الثانوية ببجيرم بمركز قويسنا، والطالبة أسماء ماجد محمود بدوي "الأول مكرر" من مدرسة محمد صقر الثانوية ببجيرم بمركز قويسنا، والطالبة رقية إبراهيم عبد الشفوق فرج "الأول مكرر" من مدرسة أم خنان الثانوية المشتركة بمركز قويسنا، والطالبة ياسمين عبد الرحمن عبد الحميد تعلب "الأول مكرر" من مدرسة الشهداء الثانوية بنات بمركز الشهداء، والطالب علي عبد الله علي مصطفى القفاص "السابع مكرر" من مدرسة التربية الإسلامية الخاصة بشبين الكوم، والطالب محمود أحمد عبد المحسن الصاوي سلام "السابع مكرر" من مدرسة الشهيد إسماعيل أحمد الطنطي بسبك الأحد بمركز أشمون، والطالب عبد الرحمن يوسف الحسيني أبو نيدة "السابع المكرر" من مدرسة جنزور الثانوية المشتركة بمركز بركة السبع.

وفي محافظة الوادي الجديد، أفاد وكيل وزارة التعليم بالمحافظة الدكتور غازي البنواني بأنه يجرى الإعداد لإقامة احتفالية كبرى لتكريم الطلاب الذين حققوا المراكز الأولى من أبناء المحافظة وأسرهم بحضور المحافظ.

وقال وكيل الوزارة إن 4 طلاب من المحافظة حصدوا المركز الأول على مستوى الجمهورية في شعبة العلمي علوم منهم ثلاث طالبات بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات التابعة لإدارة الخارجة التعليمية وطالب واحد بمدرسة الجديدة الثانوية التابعة لإدارة الداخلة التعليمية.

وفي محافظة الغربية، كرم رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى اللواء ناصر طه أوائل الشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المركز، وهما الطالبة فل حسن محمد أبو شادي من مدرسة المحلة الثانوية بنات التابعة لإدارة المحلة غرب، والطالبة آلاء جمال الدين حشيش من مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بإدارة المحلة شرق، لحصولهما على المركز الأول مكرر، وبلغ عدد أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء محافظة الغربية 7 طلاب وطالبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads