المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسى يلتقي محافظ البنك المركزي لاستعراض أنشطة القطاع المصرفي

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 02:43 م
هاجر الصباغ
طباعة
صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قد اجتمع اليوم مع الدكتور طارق عامر، محافظ البنك المركزى، وذلك لاستعراض أنشطة القطاع المصرفي، ودوره في تمويل حركة الأعمال والاستثمار. 

وجدير بالذكر أن هناك العديد من المؤشرات التى تعكس تعافى الاقتصاد المصرى، أهمها زيادة الاستثمار الأجنبى فى مصر بصورة ضخمة وصلت لـ 60 مليار دولار فى سنتين، حيث قال عامر: "بعد ما كان صفر.. دخلنا فى أقل من سنتين 38 مليار دولار استثمار أجنبى غير مباشر و22 مليار دولار استثمار أجنبى مباشر".

وظهرت بيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي، اليوم الخميس، أن حصيلة مصر من 6 مصادر أساسية للعملات الأجنبية خلال أول 9 شهور من العام المالي الجاري سجلت زيادة بقيمة 17.9 مليار دولار بنسبة 33.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقًا لبيان أصدره البنك المركزي، الذي صدر هذا الشهر حيث بلغت حصيلة مصر من العملات الأجنبية من 6 مصادر أساسية نحو 70.7 مليار دولار خلال أول 9 شهور من 2017-2018 مقابل 52.8 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads