المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد بدوي دسوقي لـ"بوابة المواطن": "يجب تقليل عدد العمال.. مفيش حد بيموت من الجوع"

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 10:12 م
شروق ايمن
طباعة
قال محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه يجب على الحكومة أن تعمل على تخفيض عدد موظفي الجهاز الإداري والهيئات الخدمية والاقتصادية والمحليات، بدلًا من خفض عدد أيام الوظفين، مشيرًا إلى أن مصر لديها 7 مليون عامل، ومن الضروري تخفيضهم إلى مليون أو نصف مليون بجانب التكنولوجيا والكمبيوتر والحاسب الآلي.

وأكد دسوقي، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن العاملين الزائدين من الممكن أن يتم إحالتهم للمعاش المبكر، أو تتجه الحكومة لإيجاد حل آخر لأنهم يشكلون ضغطًا على الموازنة العامة للدولة، حيث أنهم يتلقون المرتبات بدون إنتاج كافي.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، "في وقتنا الحالي بداية من سن 21 عامًا يحسب الشخص كرب أسرة، ومافيش حد بيموت من الجوع"، مطالبًا الحكومة بأن يتم خلال الأربع سنوات القادمة، وضع خطة للتخلص من العمالة الزائدة، لأنها تعد بمثابة ضغط على الدولة بدون داعي، وآثاره سلبية على محدودي الدخل والفقراء.

وتابع دسوقي، أنه يجب على الدولة أن تتخذ قرارًا جديًا مثل قرار تحرير سعر الصرف، وهو أن يتم خلال الأربع سنوات القادمة، التخلص من 25% من العاملين، مضيفًا "مافيش حد بيموت من الجوع والقطاع الخاص محتاج ناس، واللي عايز يشتغل هيشتغل، لكن مقترح تقليل عدد أيام العمل هو مسكن، والمسكنات لا تفيد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads