المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اعتزاله دوليا .. أفضل 10 لحظات في مسيرة الحضري مع الفراعنة

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 11:32 ص
أحمد البرديني
طباعة

 أعلن الحارس المخضرم عصام الحضري حارس مرمي الإسماعيلي الحالي والأهلي والزمالك وسيون والمريخ و وادي دجلة السابق، اعتزاله الدولي لكرة القدم، بعد ما يقرب من 22 عامًا مع الفراعنة، حصل فيهم على العديد من البطولات والإنجازات، وكان مشاركته في كأس العالم خير ختام لمسيرته الدولية.

 

وتستعرض " بوابة المواطن " أهم المحطات في حياة الحضري مع الفراعنة.

 الانضمام إلي قائمة الفراعنة عام 1996

 

انضم عصام الحضري  لمنتخب مصر عام 1996 وذلك في أول ظهور دولي ، وكان  الحارس الثاني للمعتزل نادر السيد، الذي أرتدي قميص الأهلي والزمالك .

عصام الحضري مع منتخب
عصام الحضري مع منتخب مصر

أول مباراة له مع المنتخب أمام ليبريا عام 1997

 

لعب عصام الحضري أول مبارياته   بقميص المنتخب المصري أمام منتخب  ليبيريا وذلك  في أبريل 1997 بعد أن ظل حارسا احتياطيًا لنادر السيد لنحو ما يقرب  4 سنوات، لتكون انطلاقة الحضري الرائعة من الإنجازات والبطولات.

عصام الحضري
عصام الحضري
التتويج بأول لقب دولي عام 1998

حصد عصام الحضري مع المنتخب المصري أول بطولة دولية ، عام 1998، عندما فاز بكأس الأمم الإفريقية في بوركينا فاسو مع الفراعنة ، وكان الحارس الثاني في البطولة .

عصام الحضري يفوز
عصام الحضري يفوز باول لقب دولي

الفوز بكأس الأمم الإفريقية 2006

 

توج عصام الحضري بكأس الأمم الإفريقية عام 2006، والتي أقيمت في مصر، حيث كان له الدور الأكبر في النهائي بعد أن تصدى لركلتين جزاء أمام كوت ديفوار

عصام الحضري وبطولة
عصام الحضري وبطولة 2006

الفوز بكأس الأمم الإفريقية 2008 في غانا

 

فاز الحضري مع المنتخب المصري باللقب الثالث من كأس الأمم الإفريقية عام 2008، بعد فوز الفراعنة على الكاميرون في المباراة  النهائية بهدف محمد ابوتريكة .

 

الفوز ببطولة افريقيا
الفوز ببطولة افريقيا

 الفوز التاريخي على ايطاليا

 

ظهر الحضري بمستوى رائع في كأس العالم للقارات 2009 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، ولا أحد ينسي مباراة إيطاليا ، حيث تصدى لأكثر من هدف من نجوم ألازوري، حيث تحدث العالم كله عن استبسال الحضري أمام سيل الهجمات الذي شكله الطاليان علي مرمي مصر.

عصام الحضري في مباراة
عصام الحضري في مباراة ايطاليا

الفوز بكأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا

 

فاز الحضري للمرة الثالثة على التوالي مع المنتخب المصري، بكأس الأمم الإفريقية 2010 والتي أقيمت في أنجولا، حيث قدم مستوى رائع في هذه البطولة.

 

الوصول إلي نهائي أمم أفريقيا 2018

 

أبتعد المنتخب المصري عن المشاركة في كأس الأمم الإفريقية ل3 دورات متتالية ، حتى شارك في نسخة الجابون عام 2018، حيث تواجد كحارس ثالث في البطولة ليشاء القدر ويصاب إكرامي ومن بعده الشناوي ويكون السد العالي هو الحارس الأساسي للمنتخب ويقود الفراعنة للنهائي بتصديه لركلتي جزاء أمام بوركينا فاسو.

عصام الحضري
عصام الحضري

حلم التأهل إلي كأس العالم

 

هو حلمه الذي تحدث عنه كثير والذي كان يرغب أن يزين به مسيرته الدولية وحققه بالفعل بعد الفوز على الكونغو في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت في روسيا.

 

احتفال الحضري بالصعود
احتفال الحضري بالصعود لكاس العالم

أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم

 

لم يكتفي الحضري بالتمثيل المشرف فقط في كأس العالم ، بل ذهب لكتابة أسمه في السجلات التاريخية  بعد مشاركته أمام المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم، حيث أصبح أكبر لاعب في تاريخ المونديال بعمر 45 عاما و161 يومًا وتصدي لضربة جزاء في اللقاء الوحيد الذي شارك فيه

عصام الحضري في مباراة
عصام الحضري في مباراة السعودية بكاس العالم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads