المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الجمعة 10 / 8 / 2018

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- فتح الانتفاضة لـ"بوابة المواطن": هذه أسرار القصف الأخير على غزة

قال أبو فاخر، أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة، إن العدوان الأخير على قطاع غزة فلقد جاء في أجواء الحديث الواسع الانتشار إعلاميًا حول تهدئة، ورفع الحصار، ومعالجة الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة لأهلنا في القطاع وعن وجود مراحل متعاقبة تنقل قطاع غزة في النهاية إلى " سنغافورة "،وعندها يزول بإمضاء معمد بالدم أو الحبر أو الرصاص كل مظاهر الشقاء والمعاناة والظلم والقهر والحصار عن أهلنا في قطاع العزة.

2- مقتل وإصابة 44 فلسطيني في التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

استشهد أربعة أشخاص، بينهم سيدة وطفل وجنينها، وإصابة 40 آخرون بجراح مختلفة، في القصف الإسرائيلي الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة غزة، بحسب تصريحات المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أشرف القدوة.

3- برلماني يهاجم ماكرون لعدم مشاركته احتفال ذكرى " إميان "

نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس البريطانية"، أن عضوًا بمجلس الشيوخ بالحزب الجمهوري المعارض، يدعى آلان هوبرت، انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب عدم حضوره معركة "أميان" مسقط رأسه.

4- ألمانيا والسويد وسيط كندا في أزمة السعودية

أفادت وكالة "فرانس برس" أن كندا قد لجأت لكل من ألمانيا والسويد وغيرهم من حلفائها، وذلك للبحث عن مخرج لخلافها مع المملكة العربية السعودية والتي اندلعت منذ أيام بشأن الموقف من حقوق الإنسان.

5- 9 مفقودين إثر اختفاء مروحية إنقاذ يابانية

أفادت وكالة "تاس" الروسية عن فقدان الإتصال بمروحية إنقاذ يابانية كان على متنها 9 أشخاص اليوم الجمعة في محافظة غونما وسط البلاد.

6- طلب غريب من سجين محكوم بالإعدام بسبب اغتصاب طفلة

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه للمرة الأولى بعد مرور 9 أعوام تم تطبيق عقوبة الإعدام على شخص في ولاية تينيسي الأمريكية بعد إدانته باغتصاب طفلة عام 1985.

7- فلسطين تتأهب لـ جمعة الحرية والحياة لغزة

أفادت شبكة "القدس" الإخبارية باستعداد الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الجمعة للمشاركة في مسيرة جديدة تحت عنوان "جمعة الحرية والحياة لغزة"، وذلك ضمن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار المستمرة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية للقطاع.

8- خامنئي يقدّم بديله الديمقراطي القوي

قال علي رضا جعفر زاده نائب ممثل المجلس الوطني للمقاومة في واشنطن في بيان صحفي له عقب عقد مؤتمر المقاومة الإيرانية في بروكسل الذي كشف عن تفاصيل المؤامرة الإرهابية لنظام الملالي: لقد كان تجمع المقاومة الإيرانية في باريس ناجحًا للغاية لأنه كان أول تجمع للمقاومة الإيرانية بعد الانتفاضة الإيرانية التي بدأت في ديسمبر أواخر العام الماضي. وفي هذه الأيام نرى أنها مستمرة دون توقف.

9- حركة طالبان تهاجم مدينة"غزنة" في أفغانستان

أفادت قناة TOLO News" اليوم الجمعة نقلا عن مصادر مطلعة بأن مسلحي حركة طالبان قد بدأوا في مهاجمة مدينة غزنة الواقعة شرق أفغانستان.

10- مسؤول إسرائيلي: خطأ كبير وقف إطلاق النار مع حماس

علق ألون ديفيدي رئيس بلدية مستوطنة سديروت اليوم الجمعة على الهدنة مع حركة حماس الفلسطينية، واصفًا إياه بـ "خطأ كبير" من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والحكومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads