المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الجمعة 10 أغسطس 2018

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 10:02 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الجمعة، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

نظمت ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مريم رجوي، اليوم الجمعة، احتجاج أمام سفارة النظام الإيراني في برلين، تضامنًا مع احتجاجات المتظاهرين في إيران ضد الغلاء، وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وطالب المحتجون بإطلاق سراح المتظاهرين الذين تم اعتقالهم في المظاهرات الأخيرة في العاصمة الإيرانية طهران، وحمل المتظاهرين لافتات كتب عليها:" استمرار الانتفاضات والمظاهرات المعادية للحكومة في عشرات المدن الایرانیة من أجل إسقاط نظام الملالي "


شن مسلحون مجهولون، اليوم الجمعة، هجمات على دورية عسكرية تابعة للجيش الموريتاني، مما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين وإصابة جنديين موريتانيين، في ولاية تيرس الزمور، الواقعة بالشمال الموريتاني.
وأفادت الوكالة الموريتانية للأنباء عن بيان للجيش قوله: "اشتبكت دورية من المنطقة العسكرية الثانية صباح الجمعة، مع عنصر معادي متسلل في نقطة تقع بأقصى الشمال الشرقي من الحدود المالية الموريتانية."


تقدم تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة فى الوطن والشتات ممثلا بأمينه العام وضاح بسيسو ومستشار الأمين العام د. حازم الصوراني وأعضاء الأمانة العامة واللجنة المركزية وكافة أعضاء الهيئة العامة، رسالة دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني، والأجيال الصاعدة على إثر الاعتداء بتدمير مؤسسة سعيد المسحال الثقافية.

واستنكر التجمع في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه بشدة الاعتداء الغاشم على هذا الصرح الحضاري الذي يعمل على بناء ثقافة وطنية محبة السلام ويحتضن مقر الجالية المصرية بغزة.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، دكتور أشرف القدرة، اليوم الجمعة، عن سقوط شهيدين منهم مسعف و307 إصابة، في جمعة " الحرية والحياة " ضمن مسيرات العودة وفك الحصار. 

وتابع" القدرة " أن هناك 176 إصابة ميدانيًا 131 إصابة في المستشفيات تم علاجهم منهم 85 إصابة بالرصاص الحي من بينهم 5 إصابات خطيرة ومن بين الإصابات 26 طفل وكذلك 2 صحفي و5 مسعفين.


قال أبو فاخر الخطيب، أمين السر المساعد لحركة فتح الإنتفاضة، كان قانون المواطنة (الإسرائيلي) ليس بعيدا عن التصعيد في غزة، والأنباء عن صفقة القرن والقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأكد الخطيب في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن بعيدا عن توظيف الراهن العربي الرسمي الذي أفسح المجال لانكشاف الوطن العربي بأسره وانكشاف الساحة الفلسطينية على وجه الخصوص والسماح بتدخلات من كل حدب وصوب في الساحة. 


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات جديدة على روسيا، أمر مخالف للقانون الدولي.

وقال السكرتير الصحفي لرئيس الدولة، دميتري بيسكوف، إن الرئيس بوتين: "تعتبر العقوبات الأمريكية أمر مخالف للشرعية، مؤكدا أن روسيا تستعد لفرض عقوبات جديدة على الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي.
وكشف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، أن فرض العقوبات جديدة ضد روسيا تعتبر إعلان حرب اقتصادية.


أفادت قناة سي بي سي أكسترفي خبر عاجل، اليوم الجمعة، أن وزارة الصحة بقطاع غزة أعلنت عن استشهاد مسعف فلسطيني، وإصابة 84 شخصا في تظاهرات شرق قطاع غزة.

ونظم الفلسطينيون في قطاع غزة مسيرة جديدة تحت عنوان "جمعة الحرية والحياة لغزة"، وذلك ضمن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار المستمرة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية للقطاع.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads