المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفنان عماد حمدى يشعل مركز سينما الحضارة بمعزوفاته الخيالية

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 10:33 م
محمود الدايح
طباعة
قدمت أكاديمية الجيتار، بقيادة وإشراف عازف الجيتار المصري العالمي، الدكتور عماد حمدى، ثاني حفلاتها الصيفية بالقاعة الرئيسية بمركز سينما الحضارة التابع لقطاع الفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية.

وتضمن برنامج الحفل، مجموعة محببة من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية، أعدت خصيصا لأوركسترا الجيتار الفنان عماد حمدى، ولاقت تفاعلا واستحسانا من الجمهور الذي ملأ قاعة العرض.

ومن أكثر المقطوعات التى حازت على إعجاب الجمهور مقطوعة (أسبانيا كانى) للمؤلف الاسبانى (باسكال ماركينى) وهى رقصة شعبية اسبانيه فى قالب (باسو دوبل) وقد اعتادت الإذاعة المصرية استخدامها لحن مميز لبرنامج (ما يطلبه المستمعون)، بالإضافة إلى موسيقى فيلم (مهمه صعبه) للمؤلف (لالو شافرين)، ومقطوعات عديدة في إيقاع الرومبا الاسباني والمحبب جدا للمستمع المصري.

ويعد أوركسترا الجيتار بقيادة عماد حمدي، الوحيد من نوعه في مصر والشرق الأوسط الذي يتكون من 40 عازفا من البنات والأولاد في مراحل عمرية مختلفة يتم تعليمهم وتدريبهم بأكاديمية الجيتار بالأوبرا تحت إشرافه.

تخرج عماد حمدى فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى، وخرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم، وكان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة في مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا، كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ حتى الآن، ومن أبرز ما قدمه "كونشيرتو أرانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو، وعزف مع الاوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا أهمهم يوسف السيسي، وطه ناجي، والسويسري توماس هيرتزوج، والألماني ارنست شيللا، وآخرهم المصري طارق مهران.

كما أنه أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى، وقام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزى يس على أدائه المتميز، وقام كذلك بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار والفيولينه - الفلوت - التشيللو - البيانو - العود - الغناء والإيقاع، وأسس أول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل أكاديمي بدار الأوبرا المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقدم عماد حمدى العديد من النجاحات لهذه الآلة التي تحظى بشهرة وجماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads