المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محلل سياسي: تحرير فلسطين أقرب علينا من إصلاح المؤتمر القومي العربي

السبت 11/أغسطس/2018 - 01:20 م
شيماء اليوسف
طباعة
قال المحلل السياسي اللبناني، نضال سعيد السبع، إن تحرير فلسطين اقرب علينا من إصلاح المؤتمر القومي العربي، ويضيف: " هذا الإطار يخاطب نفسه منذ زمن بعيد، ويكرر نفسه وخطابه " .

وأعرب السبع عن قلقه من انعدام الآليات الديمقراطية داخل أطر المؤتمر كما وصفها بالخطيرة، من ناحية أخرى انتقد السبع ابتعاد المؤتمر عن نقد الأنظمة العربية الدكتورية، ويضيف: " المؤتمر القومي العربي تحول من إطار عربي جامع إلى حزب صغير في أزقة بيروت ". 

جاء هذا عقب انتهاء جلسات المؤتمر القومي العربي خلال فعاليات دورته التاسعة. وقد انتهت جلسات المؤتمر القومي العربي، الذي استمر يومين بتقديم الأمين العام السابق الدكتور زياد الحافظ ورقة سياسية عميقة وأكاديمية، وتكلل المؤتمر بانتخاب ناشط سياسي مصري، ورجل أعمال هو مجدي المعصراوي. ويعتبر " المؤتمر القومي العربي "، هو منظمة وإطار عمل سياسي يجمع عدة شخصيات عربية ذات توجه قومي. 

وعقد المؤتمر القومي العربي، الذي يعتبر نفسه امتدادا للمؤتمر العربي الأول الذي عقد في باريس سنة 1913، دورته الأولى في تونس عام 1990. يقيم المؤتمر دورات سنوية وينتخب كل ثلاث سنوات أعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية. كان أول أمين عام له هو خير الدين حسيب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads